رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تحذير من حالة الطقس في الرياض و مكة

ارشيفية
ارشيفية

تحذير من حالة الطقس في الرياض و مكة.. أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية تحذيراً بشأن الحالة الجوية في عدة مناطق، حيث تم رفع مستوى الإنذار إلى اللون الأحمر في مناطق الشرقية، الرياض، ومكة المكرمة. من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية وفقاً لما ذكرته صحيفة "سبق السعودية".

تحذير من حالة الطقس في الرياض و مكة

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية تحذيرًا بشأن حالة الطقس في عدة مناطق، حيث تم رفع مستوى الإنذار إلى اللون الأحمر في مناطق الشرقية، الرياض، ومكة المكرمة. 

وفقًا لما ذكرته صحيفة "سبق السعودية"، فإن فترة الإنذار في المناطق المعنية تختلف، حيث من المتوقع استمرارها في الشرقية حتى الواحدة من صباح غد الأربعاء، بينما تنتهي في الرياض ومكة المكرمة في مواعيد مختلفة.

وأوضح مركز الأرصاد أن الأحوال الجوية خلال فترة التحذير قد تشمل هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية، انخفاض في مدى الرؤية، تساقط للبرد، جريان السيول، وصواعق رعدية.

 

حالة الطقس في الرياض و مكة

هيئة الأرصاد السعودية أطلقت تحذيرًا مهمًا للمواطنين والمقيمين، حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة في عدة مناطق مصحوبة برياح نشطة قد تثير الغبار وتتسبب في جريان السيول. تشمل المناطق المتأثرة بالتحذير نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، والشرقية.

تنصح الهيئة الجميع بأخذ الحيطة والحذر، واتباع تعليمات السلامة المرورية، وتجنب المناطق المنخفضة والأودية، وتأكيد أنظمة الصرف والتصريف في المنازل والمنشآت، وتجنب التجمعات والمناطق المفتوحة خلال فترات الطقس السيئ.

هذا التحذير يأتي في إطار استعدادات الهيئة لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتقديم الدعم اللازم في مواجهة الظروف الجوية القاسية.

تم نسخ الرابط