رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برلماني بعد توجيهات إصدار قانون العمل : تحقيق ذلك القانون توازن وحماية ناجزة لكافة العُمال

 الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل

أكد النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ،  توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة إصدار قانون العمل سوف يحقق توازن وحماية حقيقة وناجزة لكافة العمال، مع تعزيز الرئيس للعاملين بزيادة الحد الأدنى للإعانة التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من مبلغ 600 جنيهًا إلى مبلغ ألف وخمسمائة جنيهًا كحد أدنى للعامل.

وقال«خليل» في تصريحات صحفية إن الرئيس مهتماً بكافة فئات المجتمع وفتح آفاق الحوار للجميع وأبرزهم العمال للوصول إلي حلول عملية لكافة التحديات وخلق بيئة عمل سليمة ومتكاملة وتحقيق الحماية الاجتماعية في 8 توجيهات واضحة وصريحة.

وأوضح أن كلمة وقرارات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية عيد العمال، عكست تقديره لجهود عاملات وعمال مصر الأوفياء.

وقال رئيس حزب المصريين الأحرار : "إن التوجيهات الرئاسية متكاملة و مترابطة تهدف تحقيق السلامة الشاملة والصحة والتوعية وصون حقوق العمال وتنمية القدرات ومنها إنشاء مركز تدريب متكامل لتأهيل الشباب علي مهارات اللازمة لسوق العمل وهو تعظيم القدرات وتأكيدا لتوجيهات الرئيس السابقة خلال افتتاح مركز الحوسبة وهو الاهتمام بالتخصصات الجديدة وربطها بسوق العمل.


وأضاف أن توجيهات الرئيس شملت قرار زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في العمل مع زيارة معدلات تشغيل النساء والتمكين الاقتصادي لهن، وتضمنت تشديدات علي اعمال الحماية القانونية الشاملة والواجبة للعمال بزيادة معدلات التفتيش حتي يضمن اقضي ضمان لحماية حقوقهم.

وأضاف خليل: "أن تلك التوجيهات تأتي ترجمةً لاهتمام الرئيس السيسي بقضايا العمال، وتأكيدًا على حرصه على تحسين أوضاعهم المعيشية وتوفير حياة كريمة لهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم."


ودعا "خليل" الحكومة إلى الاستمرار علي خطوات الرئيس في اتخاذ خطوات من شأنها تحسين أوضاع العمال، ورفع مستوى معيشتهم، بما يتناسب مع دورهم الهام في بناء الدولة المصرية.

مدينة السيسي في سيناء نبراس للتنمية و الإعمار 


وفي وقت سابق قال النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ إن مدينة السيسي في سيناء ستكون نبراس التنمية والإعمار في الأرض الحبيبة والغالية على قلوب جميع المصريين، ورمزًا لكفاحهم المضني والعظيم ضد أهل الشر وأعداء الوطن.

تم نسخ الرابط