رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نرفض إقامة مباريتنا على أرض محايدة.. بيان الاتحاد الجنوب إفريقي

رفض اتحاد الكرة الجنوب إفريقي نقل مباريات فرق جنوب إفريقيا إلى أراضٍ محايد، وطالبهمبتطبيق اللوائح التي تعتبر الفرق التي ترفض استقبال فرق جنوب إفريقيا خاسرة.

من جانبه،طلب الاتحاد الإفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، تزويده بـ أي اختراقللبروتوكولات الصحية الخاصة بـ COVID-19 من قبل جميع الانديةوالفرق الوطنية، أو بأي بحث تم إجراؤه بشأن وضع COVID-19 في جنوب إفريقيا والذي يستدعي البحث عن بدائل لإقامة المباريات فيها.

وجاء نص بيان الاتحاد الجنوب إفريقي كالتالي:

بعد استئناف نشاط كرة القدم في البلاد لكل من الأنشطة الدولية والمحلية، لم نشهد مطلقًا زيادة في عدد الإصابات بسبب البروتوكولات الصحية الصارمة المعمول بها والتي تتماشى مع بروتوكولات"كاف" الصحية لفيروس كورونا.

-لن تستخدم جميع أنديتنا/منتخباتنا الوطنية أماكن محايدة، إذ لا توجد أسباب صحية كبيرة تستدعي ذلك.

نطالبCAFبتزويدنا بـ أي خرق للبروتوكولات الصحية الخاصة بـCOVID-19من قبل الأندية والفرق الوطنية، وبـ أي بحث يتم إجراؤه بشأن وضعCOVID-19في جنوب إفريقيا والذي من شأنه أن يضمن بدائل في هذه المرحلة حيث أن جميع البلدان لديها حالاتCOVID-19مع احتلال المغرب المرتبة الثانية في القارة بعد جنوب إفريقيا.

بعد استضافتنا ساو تومي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية وعدد من المباريات في بطولاتCAFدون أي حوادث متعلقة بالصحة، نحثCAFعلى تطبيق القواعد واللوائح،إذ لا ترغب الأندية أو الدول في السفر إلى جنوب إفريقيا أو السماح لجنوب إفريقيا في التواجد لديها، فيجب أن تخسر تلك الأندية والدول المباريات بما يتماشى مع لوائحCAF.

تأتي الرسالة الموجهة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد رفض السلطات المغربية دخول نادي كايزر تشيفز لكرة القدم للمشاركة في مباراة دوري أبطال إفريقيا. بعد ذلك، طلبت أندية ودول أخرى منCAFنقل مبارياتها من جنوب إفريقيا التي سخر منها الاتحاد باعتبارها انتهازية.

من المقرر أن يسافر فريق جنوب إفريقيا للرجال تحت 17 سنة إلى المغرب للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة بينما من المقرر أن ينعقد مؤتمرCAFفي 12 مارس في المغرب أيضًا.

تم نسخ الرابط