رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

× 10 صور.. مراحل تطوير ميدان التحرير قبل خروج المومياوات الملكية

ميدان التحرير
ميدان التحرير

يشهد ميدان التحرير أكبر ميادين القاهرة وأعرقها على مر التاريخ والشاهد على أهم المراحل التى عاشتها مصر حديثًا وقديمًا، فى ثوبه الجديد، أحد أهم الأحداث التي ينتظرها العالم كله، اليوم، حيثخروج ملوك مصر من المتحف المصري بالتحرير إلى مقرهم الدائم في المتحف القومي للحضارة المصريةبالفسطاط، في موكب مهيب وضخم يضم 22 مومياء لملوك مصر القدماء.

وشهد ميدان التحرير مؤخرًا تطويرًا ملحوظًا، خلال الفترة الأخيرة، بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير القاهرة التاريخية، التي ترتبط بتاريخ مصر ارتباطًا وثيقًا.

ومن خلال عدد من الصور نبرز مراحل التطوير التب مر بها ميدان التحرير، التيخضع لها مؤخرًا ليكون مزارًا سياحيًا عالميًا يعكس التطور التاريخي لأم الدنيا، حيث تم تثبيت مسلة و4 كباش فرعونية بوسط الميدان.

أنشئت أيضًانافرة ذات 3 مستويات حول المسلة، بالإضافة إلى توفير مقاعد فى جميع أنحاء الميدان، وإزالة كافة اللوحات الإعلانية الموجودة أعلى واجهات العمارات، فضلًا عن تحديث منظومة الإضاءة به لتظهر معالم الميدان بالكامل.

كما تم تطوير مسارات المشاة، وزيادة المستطحات الخضراء وتوفير أنواع مختلفة من الزاراعات الفرعونية، وتوحيد واجهات المحال التجارية.

واستغرقت أعمال تطوير ميدان التحرير وقلب القاهرة النابض، حوالى 10 أشهر، بتكلفة تقديرية بلغت ما يقرب من 150 مليون جنية.

تم نسخ الرابط