رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد «ريمونتادا قاضية».. بطل المكسيك إلى نصف نهائي مونديال الأندية

حقق نادي تيجريس أونال المكسيكي بطل كونكاكاف فوزا هاما على نظيره أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا، في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للأندية، بهدفين مقابل هدف وحيد.

وافتتح كيم كي هي لاعب أولسان هيونداي، أهداف اللقاء في الدقيقة 24 من عمر اللقاء، واستطاع الفرنسي أندريه بيير جينياك لاعب تيجريس أونال من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 38، قبل أن يضيف الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 45 قبل انتهاء الشوط الأول من المباراة.

وتأهل فريق تيجريس أونال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، ليضرب موعدا مع بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، الأحد المقبل.

وسيلعب فريق أولسان هيونداي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، مع الفريق الخاسر من مباراة الأهلي المصري والدحيل القطري، يوم الأحد المقبل.

ويواجه الأهلي (بطل إفريقيا) نظيره الدحيل (بطل الدوري المحلي وممثل الدولة المضيفة للمونديال) باللقاء المقرر له اليوم الخميس على ستاد الميدنة التعليمية، ضمن الدور ربع النهائي من مونديال الأندية.

وبدأت جماهير النادي الأهلي في قطر التوافد على لاستاد المدينة التعليمية بالدوحة لمؤازرة فريقهم بالمواجهة الصعبة أمام الدحيل، ضمن الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية.

وقامت اللجنة المنظمة لمونديال الأندية بالتعاون مع اللجنة الطبية بتأمين توافد جمهور الفريقين وتطبيق الإجراءات الاحترازية ونظام التباعد تخوفًا من فيروس كورونا.

وطالبت اللجنة المنظمة من الجماهير التوجه مبكرًا إلى الملعب واستخدام مرفق مترو الانفاق بعد أن كانوا خضعوا لمسحة طبية قبل يومين من المباراة للتآكد من سلامتهم من فيروس كورونا بالإضافة إلى إجراءات صحية صارمة وينبغي على المشجعين ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي داخل الاستاد وفي المناطق المحيطة به.

ويلاقي الفائز من مواجهة الأهلي والدحيل، بطل أوروبا بايرن ميونيخ الالماني المدجج بالنجوم. وفي نصف النهائي الثاني، يلعب بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية مع الفائز بين تيجريس المكسيكي بطل كونكاكاف وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا.

خصصت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية عدة طرق للوصول إلى استاد المدينة التعليمية الذى يحتضن مواجهة الدحيل القطري ونظيره الأهلى المصري فى السابعة والنصف مساء اليوم الخميس حرصا على سلامة جماهير الأندية، حيث تقام مباراة الأهلي ضد الدحيل في السابعة والنصف مساء اليوم (الخميس)، على ملعب المدينة التعليمية في أولي لقاءاتهما بكأس الأندية.

ووافقت اللجنة المنظمة لمونديال الأندية على حضور 30% من السعة المخصصة لمدرجات الملاعب التي تستضيف مباريات كأس العالم للأندية، بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما يمنع من السماح بحضور السعة الكاملة للملاعب المخصصة لاستضافة مباريات المونديال.

تم نسخ الرابط