رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فوز الصحفيين أحمد رجب وعبدالله أبو ضيف بجائزة هيكل للصحافة العربية 2023

فوز الصحفيين أحمد رجب وعبدالله أبو ضيف
فوز الصحفيين أحمد رجب وعبدالله أبو ضيف

أعلنت هدايت تيمور زوجة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، فوز الصحفيين أحمد رجب وعبدالله أبو ضيف بجائزة هيكل للصحافة.

جريمة مقتل الأنبا أبافنيوس

وأوضحت زوجة هيكل، هدايت تيمور، خلال الاحتفال بمئوية الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، فوز الصحفي أحمد رجب، عن تجربته الرائدة في تحليل جريمة مقتل الأنبا أبافنيوس وتقديمه في قالب صحفي مميز.

أما الصحفي عبدالله أبوضيف فاز بالجائزة لتميزه في تغطية صحفية مميزة قي الملفات المحلية والعربية خاصة البيئة والتغير المناخي والصحة العامة.

وأوضحت تيمور أن إجمالى عدد الفائزين بجوائز المؤسسة بلغ ١٦ فائزا وفائزة من أصحاب المواهب المتميزة من شباب الصحفيين.

وسلمت زوجة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، هدايت تيمور، الجوائز للفائزين.

وبدأت فعاليات الاحتفال بمئوية الكاتب الصحفي الراحل، محمد حسنين هيكل، مساء اليوم، بالسلام الجمهوري.

الفائزين بجائزة هيكل للصحافة

ويشهد الحفل الذي يقام في المتحف القومي للحضارة المصرية، الإعلان عن الفائزين بجائزة هيكل للصحافة للعام الحالي، وهي الجائزة التي تمنحها مؤسسة هيكل للصحافة العربية، للأعمال الفائزة كل عام.

وعُقدت الاحتفالية بحضور السادة أعضاء مجلس أمناء المؤسسة؛ ونخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة والشخصيات العامة البارزة في مصر والعالم. كما تضمنت الاحتفالية حلقة نقاشية يستعرض فيها نخبة من رموز وقادة العمل الصحفي الدولي، والإقليمي، والمصري؛ التغيرات والأحداث الكبرى التي يشهدها العالم في وقتنا الحالي.

وشارك في الحلقة النقاشية "جون ويثرو"، رئيس مجلس إدارة جريدة التايمز والصنداي تايمز البريطانية. وتأتي جائزة هيكل التشجيعية للصحافة العربية، في إطار الاعتزاز بأهمية الصحافة ودورها في توعية وتثقيف الرأي العام ومعرفة اتجاهاته، وكذلك في إطار تعريفه بكل ما يحيط به واشراكه في قضايا المجتمع المختلفة، وهو ما يتماشى مع رؤية الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل الذي كان يؤمن بأن الثقافة هي الأساس لتطوير المجتمعات، كما كان يدافع عن حرية الفكر والإبداع، ويؤمن بأن الحرية يجب أن تكون متاحة دون قيود لجميع المواطنين.

تم نسخ الرابط