رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

درجة الحرارة اليوم.. انكسار الموجة الحارة في هذا الموعد

درجة الحرارة اليوم
درجة الحرارة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل درجة الحرارة اليوم المتوقعة على أغلب الأنحاء لليوم الجمعة، وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

طقس اليوم

وأكدت الأرصاد الجوية، عن طقس اليوم، أنه من المتوقع أن تستمر ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء وذلك خلال فترات النهار على المناطق الآتية: القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء والسواحل الشمالية.

أما عن درجة الحرارة اليوم ليلا فمن المتوقع أن يكون لطيفًا في ساعات الليل على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويكون الطقس اليوم معتدلاًا على جنوب سيناء والصعيد.

سقوط أمطار

وعن فرص سقوط أمطار، فكشفت هيئة الأصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تصل إلى أن تكون رعيدة على مناطق من أقصى جنوب البلاد وحتى حلايب وشلاتين.

وفي نفس السياق، حذرت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة ووصول العظمى إلى 37 درجة مئوية، بسبب التأثير بإمتداد مرتفع جوى بطبقات الجو العليا الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة ومصادر الكتل الهوائية من الصحراء الشرقية وشبة الجزيرة العربية لذلك اليوم ستكون الأجواء شديدة الحرارة على المناطق الساحلية والقاهرة الكبرى.


وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية، أنه سيكون هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة فور غياب الشمس وخاصة بساعات الليل المتأخر والصباح الباكر وستقل نسب الرطوبة بسبب وجود نشاط نسبي للرياح.

الشبورة المائية

وأشارت إلى وجود الشبورة المائية شديدة مؤثرة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية ويكون ميعاد تكونها بساعات اللي والصباح الباكر وتؤدى الي الإنخفاض بالرؤية الأفقية وتبدأ بالأنتهاء مع صعود الشمس.


ارتفاع درجات الحرارة حتي الغد

وعن ارتفاع درجات الحرارة حتي الغد، فمن المتوقع سقوط امطار خفيفة على بعض اماكن اكثر جنوب البلاد منها الاقصر، واسوان وابو سمبل وبعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وتعتبر غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، يوجد استمرارا بارتفاع درجات الحرارة حتي الغد وسنلاحظ انخفاض بدرجات الحرارة بمعدل 4 الى 5 درجات مئوية وستستمر حتي نهاية الأسبوع حيث العظمي 30 درجة مئوية ووجود امطار على المناطق الشمالية الساحلية.

تم نسخ الرابط