رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رائحة الموت تملأ المكان.. تصادم 30 سيارة بطريق إسكندرية الصحراوي.. وتسرب الوقود يرفع حصيلة الضحايا لـ 32 حالة وفاة و63 مصابا

صورة الحادث
صورة الحادث

شهد الطريق  الصحراوي بمنطقة النوبارية بنطاق محافظة البحيرة صباح اليوم حادثاً مروعاً تسبب في مصرع 32 شخصا وإصابة 63 اخرين  بعد أن تصادمت 30 سيارة تفحم بعضها وتهشم الآخر  وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الحادث .

السبب في الحادث “تسريب الزيت”

 

وكشفت التحريات الأولية التي أجراها رجال مباحث البحيرة بأن السبب في  حادث الطريق الصحراوي اليوم  تسرب الزيت من إحدى السيارات على الاسفلت عند الكيلو 32 مع انتشار شبورة مائية كثيفة أدت إلى توالي تصادم عدد كبير من السيارات نتيجة للسرعة الزائدة واشتعال النيران في بعضها  .

20 سيارة إسعاف 

 

على الفور انتقلت سيارات المرور ووحدات الإطفاء الي موقع الحادث مصحوبة بـ ٢٠ سيارة إسعاف، وتمكن رجال الحماية المدنية من  السيطرة على الحريق واخماده، ونقل المصابين وإيداعم ب"مستشفى جراحات اليوم الواحد"و “ بوادي النطرون” و" مستشفى غرب النوبارية  المركزي لتلقى العلاج، والضحايا الي المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تصادم عدد من السيارات على الاسكندرية الصحراوي

البداية  عندما ورد بلاغ لغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، اليوم السبت، يفيد بوقوع حادث تصادم بطريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي بالكيلو 134 اتجاه القاهرة، أمام قرية الشجاعة، ووجود مصابين ووفيات.

انتقل قيادات وضباط مديرية أمن البحيرة والإدارة العامة للمرور ونحو 20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث المروع في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة، لنجدة المصابين.
 

وزارة الصحة والسكان 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة، للتعامل مع مصابي الحادث المروري الذي وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات، واشتعال بعضها، على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.

حادثة طريق إسكندرية الصحراوي

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، متابعة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لحظيا للخدمات الإسعافية والعلاجية المقدمة للمصابين من خلال غرفة الأزمات المركزية بالوزارة، والغرف الفرعية لهيئة الإسعاف، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة.

وفاة 32 راكبا، وإصابة 63 آخرين 


وأوضح عبدالغفار، أن الحادث أسفر عن وفاة 32 راكبا، وإصابة 63 آخرين، تم نقل 53 منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 7 أخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، وتقديم الإسعافات لثلاثة مصابين في موقع الحادث، مع استمرار المتابعة.

تم نسخ الرابط