رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حوار جانبي بين الإعلاميين خيري رمضان وأسامة كمال على هامش معرض Cairo ICT

جانب من حوار الإعلاميين أسامة كمال ـ وخيري رمضان
جانب من حوار الإعلاميين أسامة كمال ـ وخيري رمضان

حضر الإعلامي الكبير خيري رمضان معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT 2023"، وذلك وسط حضور كبار المسؤلين والإعلاميين وعدد كبير من المؤسسات العالمية.

ورصدت عدسة موقع “بصراحة الإخباري” حوارًا جانبيًا بين الإعلاميين أسامة كمال وخيري رمضان على هامش معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT 2023"

أعرب الإعلامي أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز إنترناشيونال -المنظمة لمعرض ومؤتمر PAFIX ’23- عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها البنك المركزي المصري بجميع قطاعاته للإسراع في تخطي التحديات العالمية التي تواجه الاقتصاد الوطني لا سيما في ظل ما تشهده المنطقة من مستجدات.

القطاع المصرفي المصري

وأكد على ثقته في الخطوات الحثيثة التي يتخذها القطاع المصرفي المصري بقيادة حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، ولا سيما الخاصة بالتكنولوجيا المالية، ولذلك كان من الضروري أن تقوم المؤتمرات والمعارض الدولية بدورها المطلوب في هذا الملف الذي تميّز معرض Cairo ICT بريادته على مدار 27 عاماً ونجح في توسيع دوره الرائد بإطلاق معرض PAFIX ’23 للتكنولوجيا المالية والشمول المالي منذ عام 2013، مشدداً على مواصلة التعاون المشترك لتحقيق مستهدفات التنمية.

وتوجه أسامة كمال، بالشكر للمشاركين في افتتاح الدورة العاشرة لمعرض «بافيكس»، مشيرًا إى أن عشر سنوات على عمر المعرض يمثل نقطة هائلة، وقال أنه لم يكن لذلك ان يحدث لولا الدعم الهائل من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرعاية والحضور، بالإضافة إلى دعم وحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط، إلى جانب عودة مشاركة البنك المركزي بشكل قوي.

 النقلة الكبرى في قطاع التكنولوجيا المالية 

وأوضح أن النقلة الكبرى في قطاع التكنولوجيا المالية خلال السنوات الأخيرة تشير إلى أننا نسير على المسار الصحيح، مؤكدً على أن هذه الحلول والتطور التكنولوجي في الخدمات المالية يمثل الحل الأمثل لمواجهة الأزمات الاقتصادية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

وأشار إلى أن معرض ومؤتمر بافيكس كان من أوائل الجهات السباقة في الحديث عن الشمول المالي والرقمي، كما ساهمت في جمع عدد كبير من البنوك المركزية العالمية والجهات المختصة في التكنولوجيا المالية.

ويشهد معرض ومؤتمر PAFIX ’23 للتكنولوجيا المالية والشمول المالي، نسخة فريدة من حيث الفعاليات والمتحدثين والمشاركين، احتفاء بدورته العاشرة التي تنطلق تحت شعار The Future of Money، وبمشاركة دولية وإقليمية واسعة النطاق، وتمثيل من المؤسسات الرسمية والحكومية والخاصة في القطاعات المالية والمصرفية والتكنولوجية ذات الصلة، وبتواجد فعّال لجميع الشركات والجهات العاملة في مجالات المدفوعات الإلكترونية والتحول الرقمي والشمول المالي.

مؤتمر PAFIX ’23

وتأتي الريادة والأهمية القصوى التي يمثلها معرض PAFIX ’23 للقطاعات المالية والمصرفية، من كونه الحدث الأكثر تأثيراً في مسيرة التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، حيث يجمع بين كافة خبراء ورواد التكنولوجيا من شركاء القطاع المصرفي في رحلته الرقمية، بما يوفره من تحقيق أعلى درجات التكامل لكل ما يحتاجه القطاع المصرفي والمالي من خدمات وإمدادات تكنولوجية معتمدة.

ويزداد الاهتمام الإقليمي والدولي بالدورة العاشرة لمعرض ومؤتمر PAFIX ’23، كونها تأتي برعاية رسمية ومشاركة رئيسية للبنك المركزي المصري بقيادة المصرفي المخضرم الأستاذ حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، وفي ظل متغيرات دولية وإقليمية استثنائية تستوجب معها التأكيد على مواصلة العمل الجاد لحماية وتعظيم المصالح المشتركة للسير قدماً في تنفيذ المستهدفات التنموية.

تم نسخ الرابط