رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة لـ «بصراحة»: الحكومة نجحت في السيطرة على الأسواق

 أسامة الشاهد ـ رئيس الغرفة التجارية بالجيزة
أسامة الشاهد ـ رئيس الغرفة التجارية بالجيزة

شهدت اليوم العديد من المنافذ التجارية  إقبال العديد من المواطنين على شراء السكر الأبيض بسعر 27 جنيه للكيلو، وذلك ضمن مبادرة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والذي وجه بسرعة التصدي لتلك الأزمة وسد الفجوة من خلال استيرات كميات كبيرة من السكر خلال الفترة الحاية .


وقال أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، لموقع “بصراحة الإخباري”: “نجحت الحكومة المصرية في السيطرة على  الأزمة التي حدثت خلال الفترة الماضية في السلع الغذائية الأساسية وهي السكر والزيت والأرز والمكرونة ومنتجات الألبان والبيض، وأن تم إلغاء الارضيات الخاصة بهذة السلع”.

وأضاف: "بناءً على توجيه البنك المركزي والبنوك المصرية في توفير الدولار اللازم لهذة السلع وأعفاء هذة السلع من من الجمارك لكي نستطيع أن نقوم بعمليه تخفض الأسعار وأن هناك إتفاق مع المحلات التجارية بحيث يكون هناك انتشار كبير في هذا المنتج وليس مقتصر علي المنافذ التموينية ووضع السعر علي المنتج طبقا لما تم الإتفاق عليه وأكد الشاهد أن هناك حملات تفتيش علي المنافذ التموينية بشكل مستمر ، وعلى المواطن التبليغ فوراً عن أي تاجر يقوم برفع سعر المنتح ويذيد علي السعر المتعارف عليه.

واختتم: “ستظل تلك المبادرة في إستكمال مسيرتها حتي تصل إلي جميع محافظات مصر حيث يتم صرف ٢ كيلو لكل مواطن وأن هذة السلع والأسعار ليس للتجار بل هي للمواطن مباشراً”.

تم نسخ الرابط