رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ذئاب لا تأكل اللحم.. فيلم وضع «العلايلي» في مرمى نيران الجمهور

العلايلي
العلايلي

رغم كل الأعمال الفنية التى قدمها الفنان الكبير عزت العلايلى، ولكن يظل الفيلم الروائى “ذئاب لا تأكل اللحم” علامة فارقة فى تاريخهالسينمائى، فهذا الفيلم الذى تم إنتاجه فى السبعينات، وشارك فيه عزت العلايلى وناهد الشريف ومحسن سرحان، وجه سهام الجمهور لأبطاله، حيث تعرض كل أبطاله ومنهم عزت العلايلى للهجوم الحاد، بسبب ظهور الفنانة ناهد الشريف عارية تماما فى أحداث الفيلم، مما طالب الجمهور حينها مقاطعة الفيلم ووصفوه بـ“الإباحى”.

“ذئاب لا تأكل اللحم” هو فيلم مصرىمن أفلام المغامراتوالتشويق، وهو من إنتاج سنة 1973،قام بتمثيله مجموعة من فنانى مصر والكويت ولبنان، منهم عزت العلايلىفي دور "أنور"، وناهد الشريففي دور "ثريا" ومحسن سرحانفي دور "صالح"، كما شارك به مجموعة من فنانى الكويت منهم محمد المنصورفي دور "السفاح"، خالد الصقعبىفي دور "الضابط" على المفيدىفي دور "الأخرس"، ومن لبنان سيلفانا بدر خانفي دور "ليندا" وليز سيركيسيانأو الممثلة إيمانكما عرفت بعد ذلك في دور "نهاد". ومن إخراج سمير خورى.

جدير بالذكر أن الفنان عزت العلايلى، رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 86 عاما، وتشيع جنازته عصر اليوم من أحد مساجد مدينة 6 أكتوبر، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، وعلى رأسهم نقيب الممثلين الدكتور اشرف ذكى.

اقرأ أيضا:بيحب الفن ووطنه بكل جوارحه.. إلهام شاهين تنعي عزت العلايلي

تم نسخ الرابط