رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد دفنه بمقابر العائلة.. إلغاء عزاء عزت العلايلي لهذا السبب

العلايلى
العلايلى

قرر محمود العلايلى نجل الفنان عزت العلايلى، إلغاء عزاء والده بسبب تفشى فيروس كورونا، وحرصا منه على ألا يصاب أحد بالفيروس، وقرر اقتصارالعزاء على المقابر بعد الدفن فقط.

وشهدت جنازة الفنان عزت العلايلي، حضور عدد كبير من الفنانين، أثناء الصلاة عليه في مسجد المروة بـ6 أكتوبر، أبرزهم أشرف زكي، خالد النبوى، أحمد بدير، محمد الصاوى، مصطفى محرم، عمر عبدالعزيز، لبلبه، الإعلامى محمد الغيطى، المستشار خالد عبد الجليل، رشوان توفيق، وسيتم دفنه بمقابر العائلة على طريق الفيوم.

اقرأ أيضا:طرح ١٥ مليون قطعة من «الفكة» تحمل شعار «فرق مصر الطبية»

الفنان عزت العلايلى حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل معد برامج تليفزيونيةلفترة، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم "رسالة من امرأة مجهولة" عام 1962 والذى كان بمثابة بدايته السينيمائية.

وتعددت أعماله بعد ذلك ليشارك فى عشرات الأعمال ما بين السينما والتليفزيون، أحد أهم أدواره كان فى فيلم "الأرض" عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله "الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت"، وفى المسرح شارك فى عدة مسرحيات من أهمها "أهلا يا بكوات، ثورة قرية".

اقرأ أيضا:الإفتاء تحذر أولياء الأمور: الألعاب الإلكترونية تؤثر على صحة الأطفال

تم نسخ الرابط