رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التموين عن التسعيرة الجبرية: مفيش أسهل من تحديد السعر لكن هيتسبب في اختفاء السلع

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، إن انخفاض سعر السكر في الأسواق كان نتيجة لضخ الوزارة كميات من السكر في جميع أنحاء الجمهورية بسعر 27 جنيهًا مما أدى إلى خفض الأسعار في الأسواق.

وأشار إلى أن الوزارة لا تقوم بتسعير السلع في الأسواق، لكن تراقب تحرك السلع وانضباطها، عن طريق أجهزة وزارة التموين وحماية المستهلك والمحليات ومباحث التموين، موضحًا أن الوزارة تقوم بتسعير السلع التي تنتجها شركات وزارة التموين، ولا يوجد أسهل من قرار تحديد سعر، ولكن يمكن أن يؤدي إلى اختفاء السلع من الأسواق.


وأكد «المصيلحي» أن مشكلة ارتفاع الأسعار ليست في المُنتِج أو المُصنِّع أو المستورد ولكن السبب في حلقات التداول، وهي حلقات غير مرئية وكان من المهم جدا أن الشركة المنتجة تستخرج فاتورة إلكترونية توضح سعر المصنع وأقصى سعر للمستهلك، وتقديم بيانات الأرصدة وأسعار البيع أول كل شهر بغرض تتبع السلع والحفاط على حق المستهلك.

وأضاف «المصيلحي»: نسعى للوفرة ثم انضباط السوق لاحترام حق المستهلك، ونريد منافسة حقيقية وفتح شرايين السوق، ولذا لابد من سوق حرة منضبطة.

وأكد: «إحنا محتاجين 14 سوق جملة في محافظات مصر، وفق دراسة تم إعدادها بالاتفاق مع شركة فرنسية، لدراسة السوق المصرية، وبغرض زيادة حجم التجارة الداخلية المنظمة».
وقال وزير التموين: انتظروا تلك المنطقة اللوجستية بعد 5 سنوات، والتي ستحدث نقلة كبيرة في المنطقة والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى باقي المشاريع التي تتم في كل محافظات الجمهورية وستُحدث نقلة نوعية تزيد من التصدير للخارج، وتقلل تكلفة النقل وبالتالي سعر السلع.

تم نسخ الرابط