رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تُسجل 2 مئوية في هذه المدينة.. "الأرصاد" تحذر من طقس اليوم

الطقس اليوم
الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم ..أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء، لتسجل مدينة سانت كاترين، اليوم درجتين مئويتين ليلا، فيما تصل إلى 12 درجة مئوية على القاهرة.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، وتناول المشروبات الدافئة على مدار اليوم، وارتداء «قفازات» وغطاء للرأس عند الخروج في الساعات المتأخرة من الليل منعا للإحساس ببرودة الطقس .

خبراء الأرصاد الجوية 

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من حالة الطقس الآن، حيث تنخفض الرؤية بسبب تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والساحلية والصحراوية، وتصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.


حالة الطقس اليوم الثلاثاء


يسود الطقس اليوم الثلاثاء أجواء تميل إلى الدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلًا

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلًا، والذى يتزامن مع أول أيام شهر طوبة، ومتوقع أن يكون شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

حالة الجو النهاردة 

من المتوقع تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة مطروح على فترات متقطعة.

وفيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية:

القاهرة: الصغرى 12 والعظمى   21  


العاصمة الإدارية: الصغرى 11 والعظمى 21


6 أكتوبر: الصغرى 11 والعظمى 22


بنها: الصغرى 12 والعظمى  21


الإسكندرية: الصغرى 12 والعظمى 21


العلمين الجديدة: الصغرى 11 والعظمى 21


مطروح: الصغرى 11 والعظمى 20


سيوة: الصغرى 03   والعظمى  19


كاترين الصغرى 02 والعظمى 18


بورسعيد الصغرى 13 العظمى 21


الزقازيق: الصغرى 12  لعظمى 22


الإسماعيلية الصغرى 12 والعظمى  22


السويس: الصغرى 10 والعظمى 22


شرم الشيخ الصغرى 16 والعظمى 29


الغردقة الصغرى 15 والعظمى 28


الفيوم: الصغرى 11 والعظمى 22


بنى سويف الصغرى 08 والعظمى 23


المنيا: الصغرى 07 والعظمى 22


أسيوط الصغرى 08 والعظمى 23


سوهاج الصغرى  09 والعظمى 25


الأقصر الصغرى 10  والعظمى 27


أسوان: الصغرى 15 والعظمى 29

كيفية قياس درجات الحرارة فى الظل

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك شروط موحدة على مستوى العالم وضعتها المنظمة العالمية للارصاد الجوية عند قياس درجة الحرارة وهى:

١-وجود جهاز الترمومتر فى صندوق خشبى ينفذ من خلاله الهواء

٢-لا يتأثر بالرياح

٣- ألا تصل إليه أشعة الشمس ولا يتأثر بحرارة سطح الأرض، أي يقيس درجة حرارة الهواء في الظل  ولا يقيس درجة الحرارة التى يحس بها جلد الإنسان.

وقالت الأرصاد الجوية إن المقاييس المتنقلة المحمولة والمكشوفة للهواء وداخل السيارات، تسجل حرارة الهواء فى حيز هوائى غير ملائم للقياس يتأثر بعوامل اخري، لذا نجد درجة الحرارة المسجلة فى الأجهزة المتنقلة تختلف عن التسجيل الرسمي.

وأكدت أن درجة الحرارة المحسوسة التى يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها وقت تعرضة لاشعة الشمس ومدتها وايضا سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء فالرطوبه العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الأنسان فيزيد إحساسك بالحرارة.  

تم نسخ الرابط