رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فيتوريا: لاعب الكرة ملك في مصر.. واللغة عائق كبير في احتراف اللاعبين المصريين بأوروبا

روي فيتوريا
روي فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، العوامل التي تعرقل اللاعبين المصريين في الاحتراف بالملاعب الأوروبية، وذلك قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا بالنسخة 34 التي ستقام في كوت ديفوار. 

ويستعد الفراعنة لخوض منافسات الكان التي ستبدأ يوم 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل، حيث يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر. 

وقال روي فيتوريا:" في مصر نمتلك عدد قليل من اللاعبين المحترفين في دوريات أوروبا الكبرى، وهذا الأمر يجلعنا نقدم لهم الدعم لهؤلاء الشباب؛ لأن التدريب متطور، ويمكن أن نكرر ما حدث مع منتخب المغرب في كأس العالم الأخيرة قطر 2022". 

وأضاف مدرب المنتخب المصري في تصريحات لصحيفة «أونزا مونديال» الفرنسية:" من الأمور التي تقف عائق أمام اللاعبين للاحتراف الخارجي هي اللغة، حيث يتحدث الجميع العربية فقط، ونمتلك ثلاثة أندية أصحاب قوة ضاربة، وهم الأهلي والزمالك وبيراميدز".

وواصل: «اللاعبون يجدون صعوبة في مغادرة الأندية الثلاثة واللعب في فريق وسط جدول في أوروبا؛ لأن البيئة هي من تدفعهم للبقاء هنا، واللاعبون أنفسهم لا يريدون مغادرة البلاد".

وأكمل: “هذا الأمر مختلف عن الأندية الأفريقية الأخرى، حيث يذهب الشباب للعب في الخارج، لكن هنا في مصر الأمر ليس كذلك، لأن اللاعب في مصر بمثابة الملك ويحصل على حياة جيدة للغاية". 

قائمة منتخب مصر على النحو التالي:-

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى.

خط الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى .

خط الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - محمود حمادة- مهند لاشين.

خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

ويرصد موقع "بصراحة الإخباري" مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2024 دور المجموعات 

 يستهل فيها الفراعنة مشوارهم الكروي في بطولة كأس أمم إفريقيا بمواجهة المنتخب الموزمبيقي، خلال المباراة التي ستقام في الساعة السابعة مساءً من يوم 14 يناير من الشهر الجاري. 

ويخوض الفراعنة ثاني المواجهات بمرحلة المجموعات منتخب غانا، في الموقعة التي ستجمعهما بالعاشرة مساءً من يوم 18 يناير من ذات الشهر. 

وآخر المواجهات لمنتخب مصر، تتمثل في ملاقاة منتخب الرأس الأخضر، وذلك في اللقاء الذي سيقام بالعاشرة مساءً من 22 يناير من الشهر الجاري. 

تم نسخ الرابط