رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«أزمة قلبية وتفضيل كرة القدم».. من هو وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد؟

وسام أبو علي
وسام أبو علي

أعلن النادي الأهلي المصري تعاقده مع اللاعب الدولي الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم الأهلي الجديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعقد يمتد لـ 4 سنوات ونصف.

وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد

وقدّم النادي الأهلي عبر حسابه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مهاجم الأهلي الجديد وسام أبو علي بطابع جنسيته الغالية على قلوب جميع العرب والمسلمين "فلسطين"، إذ تم نشر فيديو للصحفي الفلسطيني أنس النجار لقتديم مواطنه لاعبًا في القلعة الحمراء، جاء محتواه على النحو التالي:- 

وقال أنس النجار خلال ظهوره في الفيديو: "الحياة لم ولن تتوقف، من قلب غزة الأبية، نتحدث إليكم، الفلسطيني وسام أبو علي يرتدي قميص نادي القرن، صاحب المكانة الكبيرة في قلوبنا نتمنى أن يكون خير ممثلًا لنا، وأن يكون إضافة قوية للنادي الأهلي العريق".

وأضاف: "هنا من أرض فلسطين الحرة، إلى فخر الأمة النادي الأهلي المصري، كل التحية".  

من هو وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد؟

تحدث وسام أبو علي في إحدى الصحف الدنماركية عن بداياته مع كرة القدم قائلًا:" اعتقدت والدتي أنني يجب أن ألعب كرة القدم، كنت أتجول دائما والكرة بين قدمي في كل مرة تأخذني من روضة الأطفال. وأعتقد أيضا أن والدتي كانت خائفة بعض الشيء من أن أتوجه إلى الفنون القتالية، وهو ما أراده والدي. ربما كانت خائفة من أن أتأذى. ولهذا السبب سارعت إلى إشراكي في كرة القدم".

"في أحد الأيام، اختارت والدتي أن تأخذني للتدريب في نادي طفولتي B52. وسرعان ما اكتشفت أن الأمر كان ممتعا جدا. كان السبب الرئيسي في ذلك هو أن بعض أصدقائي كانوا في نفس الفريق الذي كنت سألعب فيه، ومنذ ذلك اليوم أحببت هذه الرياضة".

لم يعارض والده حب وسام لكرة القدم بل ضحى من أجله، وأكمل وسام قائلا: "كان موجودا دائما من أجلي، منذ أن كنت في الخامسة من عمري، وحتى الآن كان على استعداد للتضحية بأشياء كثيرة لدعمي. إنه على استعداد للخروج والتدرب معي. لا يهم إذا كانت درجة الحرارة 30 أو هناك عاصفة ثلجية. يدعمني كثيرا، ويقدم لي أيضا الكثير من النصائح. إنه يفعل كل ذلك فقط لأنه يريد الأفضل بالنسبة لي، كما أنه يحب الرياضة". 

الأزمة القلبية التي تعرض لها مهاجم الأهلي الجديد وسام أبو علي 

على طريقة اللاعب الدنماركي إريكسين، سقط وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد أرضًا وتوقفت عضلة القلب للحظات ثم في غضون الـ 10 دقائق استفاق اللاعب، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" :" شكرا لكل من تواصل معي وكتب لي، شكرا لصلواتكم والدفء الذي أرُسل لي، من الرائع أن أصحو على كل هذا الدعم والحب، الأمر سريالي ويشكل صدمة في الوقت الحالي وعلى الرغم من ذلك أنا أتعافى وفي أيد أمينة، الآن تنتظرنا خطوة صعبة وطويلة في المعركة للعودة إلى 100%. أتطلع إلى العودة بشكل أقوى، وآمل ألا أنتظر طويلا".

"يجب أن أتوجه بالشكر الجزيل أيضا إلى جميع الأطباء والموظفين في الملعب، الذين كانوا على استعداد لمساعدتي، وإعادتي إلى حالة مستقرة، أنا ممتن لكم جميعا بشكل لا يصدق، وهذا شيء أقدره حقا، سواء الأطباء أو جميع المشاركين. شكرا لرجال الإسعاف والأطباء وكل من ساعدني على التعافي، وجعل هذه التجربة الرهيبة أسهل كثيرًا".

"إلى كل من كان في الملعب، أريد فقط أن أعرب عن احترامي الكبير على حصولي على أكبر قدر من الدعم - شكرا جزيلا لكم على ذلك، أنا في أيدٍ أمينة. لذلك ليس عليك أن تخجل من النظر إلى وجهي بعد. شكرا لكم، أحب الجميع". 

ولعب وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد في صفوف ألبورج فيندسيسيل بالدوري الدنماركي قبل الانتقال للدوري السويدي، وخاض أبو علي خلال الموسم الحالي 16 مباراة وسجل 10 أهداف وصنع آخر. 

تم نسخ الرابط