رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نصائح لحماية الشعر من التساقط في فصل الشتاء

نصائح لحماية الشعر من التساقط في فصل الشتاء
نصائح لحماية الشعر من التساقط في فصل الشتاء

يبحث الأشخاص عادًة حول نصائح لحماية الشعر من التساقط في فصل الشتاء، نتيجة قلة الرطوبة في الهواء أو الاستخدام الخاطئ للزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى انغلاق مسامات فروة الشعر، وذلك وفقًا لموقع هير دكتورز.

نصائح لحماية الشعر من التساقط في فصل الشتاء

تجنب استخدام الحرارة لتصفيف الشعر

يلجأ الأشخاص عادة لاستخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة الساخنة، والتي قد تدمر صحة الشعر وتساهم في تساقطه بصورة كبيرة، لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام تقنيات تصفيف الشعر بدون حرارة من أجل تجنب تجفيف بصيلات الشعر وحمايتها من التقصف.

تناول الأطعمة المغذية لنمو الشعر 

يحتاج الشعر إلى تغذية سليمة مثل الجسم تمامًا، وبالتالي يفضل تناول الأطعمة الغنية بالسوائل المرطبة لفروة الرأس والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر ليبقى قويًا وصحيًا، مثل التفاح والخوخ والرمان بالإضافة إلى الخضروات الورقية، نظرًا لكونها مليئة بكميات وفيرة من المياه التي تحافظ على مستوى السوائل وحماية الجسم من امتصاصها.

استخدام منتجات عضوية للشعر

عادًة ما تتكون منتجات الشعر من المواد الكيميائية المضرة بصحته والتي تساهم في جفافه، وبالتالي يفضل استبدالها بالمنتجات العضوية المناسبة لنوع شعرك، والحفاظ على استخدام مرطبات الشعر بصورة مستمرة خاصًة في حالة التعرض المستمر لأشعة الشمس.

تدليك فروة الرأس

يساهم تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية على تنشيط الدورة الدموية بالرأس وتعزز من تدفق الدم بها، مما يؤدي إلى ترطيب بصيلات الشعر ويعزز من إنتاج فروة الرأس للزيوت الطبيعية بها، وبالتالي يفضل استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لعمل حمام زيت للشعر من خلال تدليكه بكمية مناسبة من الزيت وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

تم نسخ الرابط