رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أمطار رعدية .. حالة الطقس اليوم في السعودية

ارشيفية
ارشيفية

حالة الطقس اليوم في السعودية .. توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من مناطق المدينة المنورة، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك (علقان – الظهر – جبل اللوز).

حالة الطقس اليوم في السعودية

وأشارت الأرصاد السعودية في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الخميس، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

حالة الطقس اليوم في السعودية

وكشفت الأرصاد السعودية إلى ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب.

حالة الطقس اليوم في السعودية

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-34 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

ما هي أهم التوقعات القادمة عن الطقس في معظم المناطق


يوجد بعض التوقعات التي تشير إلى حالة الطقس خلال الساعات الأيام القادمة هيسيعلن عنها مركز الارصاد بشكل دائم حتى ياخذ الاشخاص حذرهم خاصه في هذه الفتره التي تشهد عدم استقرار، وسيتم التعرف على هذه التوقعات من خلال الآتي.

حالة الطقس اليوم في السعودية

_حيث تم التوقع من احتمالية وجود أمطار على الوجه البحري ليلا وكذلك على القاهرة الكبري وفي بعض مناطق ومدن القناة الصحراء الغربية، حيث أن نسبة التوقع من وجود الأمطار على هذه المناطق بنسبة 40% وذلك خلال فترات غير منتظمة.
_وكذلك التوقع من وجود رياح شديدة في بعض المناطق وخصوصاً جنوب سيناء وشمال الصعيد وأيضا بعض السواحل الشمالية، حيث أن انخفاض درجات الحرارة سوف يستمر لفترة أسبوع قادم وذلك في كافة المناطق.
_وبالنسبة لطقس  اليوم الخميس الموافق 25 يناير عام 2024 من المتوقع في القاهرة درجة الحرارة العظمي 18 والصغري بالقاهرة 12 درجة مئوية وبالنسبة للإسكندرية العظمي 18 والصغري 12 درجة مئوية، وبالنسبة لسوهاج حيث أن العظمي 19 درجة مئوية والصغري 08.

تم نسخ الرابط