رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في 24 ساعة.. الداخلية تضبط 12 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامة

تمكنت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 12444 شخصا، لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية،وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ12357 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 87 شخصالم يسددوا الغرامة المقررة.

وأصدرتوزارة الداخلية بيانًا قالت فيه: “إنه فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن ضبط 12444 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ12357 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال87 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة”.

اقرأ أيضا: 19 مليار جنيه .. حصيلة جهود وزارة الداخلية خلال شهر فقط

وأشار البيان إلى أنه تم تحرير 613 مخالفة للمحلات التى لم تلتزمبقرار الغلق وضبط 172 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالى مضبوطات 1167 أرجيلة و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

اقرأ أيضا:لماذا تحتفل الداخلية بعيدها في 25 يناير من كل عام؟

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كوروناالمستجد، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

تم نسخ الرابط