رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متى يبدأ شهر شعبان ٢٠٢٤ بالميلادي

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

متى يبدأ شهر شعبان ٢٠٢٤ بالميلادي .. أرتفعت مؤشرات البحث علي محرك البحث جوجل باحثين عن متى يبدأ شهر شعبان ٢٠٢٤ بالميلادي بعد أن كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل رؤية هلال شهر شعبان لعام 1445، مشيرا إلى أن هلال شهر شعبان يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من رجب 1445 الموافق 10 فبراير 2024، وذلك يوم الرؤية.
 

يعد موعد هلال شعبان 2024، أحد الأسئلة الهامة التي تدور في أذهان المسلمين في هذا التوقيت، وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء شهر رجب، حيث يوافق اليوم 18 رجب للعام الهجري الحالي 1445، وبالتالي بدأ العد التنازلي من أجل استطلاع رؤية هلال شهر شعبان، والذي يترقبه الأمة العربية والإسلامية بشدة باعتباره خير البداية لاستعدادات شهر رمضان المبارك الروحانية والدينية؛ لذا يتم البحث عبر محركات جوجل عن موعد هلال شعبان 2024.

متى يبدأ شهر شعبان ٢٠٢٤ بالميلادي 


وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية: يبقى الهلال الجديد لمدة 39 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مكة المكرمة وفي القاهرة 40 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 40 - 42 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (30 - 50 دقيقة).
 

متى يبدأ شهر شعبان ٢٠٢٤ بالميلادي

واصل المعهد: وبذلك تكون غرة شهر شعبان 1445 فلكيًا يوم الأحد 10 فبراير 2024، متابعا: وفيما يلي بيان مفصل عن ظروف رؤية الهلال وأوجه القمر في مدينة القاهرة ومحافظات جمهورية مصر العربية وبعض العواصم العربية والإسلامية والغربية يوم تحري الهلال وضع وشكل الهلال على الأفق الغربي بعد غروب الشمس في مدينة القاهرة (يوم الرؤية).

الادعية المستجابة في شهر شعبان

ومن بين هذه الأدعية «اللهمّ إنّي أسألك في هذا الشهر المبارك أن تفيض عليّ من رحماتك، وأن تكلأني برعايتك، وأن تهدِني إلى الطريق المستقيم هدايةً لا أضلّ بعدها أبدًا» .

«اللهمّ في شهر شعبان كن لي وليًّا وناصرًا ومُعينًا، اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء، اللهمّ إني استودعتك من أحبّ فلا تريني بهم بأسًا يا أرحم الراحمين» .

الادعية المستجابة في شهر شعبان

ومن بين الأدعية المستجابه «اللهم ياذا المن ولا يمن عليه، ياذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين. اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا على في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي» .

الادعية المستجابة في شهر شعبان

اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.

تم نسخ الرابط