رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فتح الباب لـ4 نجوم شباك حاليًا.. علاء ولي الدين صديق الجميع رحل يوم العيد

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

بدايته في السينما كانت سنة 1986 بالمشاركة في بطولة فيلم «دخان بلا نار» بطولة الفنانة إيمان الطوخي ومجدي وهبة، قصة سعد الدين وهبة وإخراج نور الدمرداش، ولكنه بدأ دخول العمل الفني قبل ذلك التاريخ بقرابة العامين حيث كانت أولى مشاركة له في مسلسل زهرة والمجهول في دور «بلية» بائع الجرائد.

حبظلم

علاء ولي الدين صاحب الطاقة الكوميدية المتميزة في كل أعماله من البدايات قدم دور لا ينسى في مسلسل علي الزيبق بطولة فاروق الفيشاوي عام  1985 وهي شخصية «حبظلم».

143 عمل فني

توالت أعمال علاء ولي الدين الكوميدية الناجحة في فنون التمثيل الأربعة الإذاعة والتليفزيون والسينما والمسرح ليبلغ إجمالي ما قدمه خلال مشواره الفني القصير الذي لم يتجاوز الـ19 عامصا،  نحو 143 عمل فني قدمها ما بين عامي 1984 و2003.

كانت انطلاقة الراحل علاء ولي الدين الحقيقية مع الفنان عادل إمام حيث قدم معه عدد من الأفلام السينمائية ساعدت على ظهور موهبته وشخصيته الفنية، من ضمن تلك الأعمال أفلام الإرهاب والكباب، المنسي، بخيت وعديلة، النوم في العسل، ورسالة إلى الوالي.

عام 1999 اولى البطولات

وشهدت سنة 1999 أولى بطولات علاء ولي الدين السينمائية بفيلم عبود على الحدود، وفي السنة التالية 2000 قدم فيلم الناظر، ومسرحية حكيم عيون وفيلم ابن عز قدمهما سنة 2001، وكانت مسرحية «لما بابا ينام» عام 2002 مع الفنانة يسرا هو آخر عمل للفنان الراحل، قبل وفاته خلال مشاركته في بطولة فيلم عربي تعريفة سنة 2003.

4 مواهب فنية 

ساهم الراحل علاء ولي الدين في توصيل مواهب فنية عديدة للجمهور حيث برز معه أحمد حلمي في شخصية «عاطف» بفيلم الناظر ومحمد سعد بشخصية «اللمبي» بنفس الفيلم، حيث كانت انطلاقة محمد سعد فيما بعد بتلك الشخصية، وكريم عبد العزيز بشخصية منصور في فيلم عبود على الحدود، وأحمد مكي في شخصية «كيمو» بفيلم ابن عز.

رحل أول أيام عيد الأضحى

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان علاء ولي الدين الذي رحل عن عالمنا يوم 11 فبراير عام 2003 في أول أيام عيد الأضحى المبارك، عن عمر ناهز الـ40 سنة، حيث أنه من مواليد يوم 11 أغسطس سنة 1963 في قرية الجندية  بمحافظة المنيا.

تم نسخ الرابط