رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«تغليظ عقوبة ختان الإناث ومفيش تسامح».. رسالة مندوب مصر بالأمم المتحدة أمام العالم

السفير محمد إدريس
السفير محمد إدريس

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، عن مشاركة السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على ختان الإناث، الذي نظمه صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع اليونيسف، تحت عنوان "الإسراع في الاستثمار والعمل من أجل إنهاء ختان الإناث".

وشاركرئيس بوركينا فاسو، ونائب السكرتير العام للأمم المتحدة، ومفوضة الاتحاد الإفريقي للشئون الاجتماعية، بالإضافة إلى عدد من وزراء الدول المشاركة في برنامج القضاء على ختان الإناث.

اقرأ أيضًا:«ليس من الدين».. آمنة نصيرعن ختان الإناث: كارثة مجتمعية

وأكد السفير محمد إدريس، على أهمية الاحتفال السنوي باليوم العالمي للقضاء على ختان الإناث، مشيرًا إلىإصرار الحكومة المصرية مواصلة جهودها للقضاء على ظاهرة ختان الإناث من خلال معالجة جذور هذه الممارسة الضارة عن طريق نشر الوعي والتعليم والاستعانة بالرؤى الدينية الصحيحة المستنيرة إزاء المفاهيم الدينية والاجتماعية المغلوطة.

وأبرز السفير،جهود كل من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية في مواجهة ختان الآناث، مؤكدًا على جهود وزارة الصحة والسكان في حظر ختان الإناث داخل المؤسسات الطبية أو من خلال العاملين في المجال الطبي.

اقرأ أيضًا:وزير الخارجية عن مفاوضات سد النهضة: مصر لديها القدرة والعزيمة لحماية مصالحها

وأثنى إدريس خلال كلمته،على جهود الأمم المتحدة المبذولة خلال العقد الماضي، التي أدت إلى انخفاض ملحوظ في نسبة ختان الإناث، مشددًاعلى أهمية استمرار تلك الجهود في ظل انتشار فيروس كوروناللحفاظ على التقدم الذي أحرزته الدول على صعيد إنهاء هذه الظاهرة الضارة.

ولفت السفير المصري، إلىقيام البرلمان المصري بتغليظ عقوبة ارتكاب ختان الإناث، مضيفًاأن ذلك يوجه رسالة قوية بعدم التسامح مع تلك الظاهرة، واتساقًامع الجهود المصرية للحفاظ على حقوق المرأة والفتاة.

تم نسخ الرابط