رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نوة الشمس الصغرى .. أشهر نوات الإسكندرية وأسباب تسميتها

صوره الامطار
صوره الامطار

نوة الشمس الصغرى .. يشهد طقس الأسكندرية غدا حالة من التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار، تزامنا مع بدء نوة الشمس الصغرى وقد حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من نوة الشمس الصغرى .

نوة الشمس الصغرى 

كشفت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، تغير موعد نوة الشمس الصغرى هذا العام، إذ كانت تضرب المدينة في 18 فبراير من كل عام وتستمر لمدة 4 أيام، إلا أنه وفقًا للتوقعات الخاصة بسقوط الأمطار في تلك الآونة، بينت تغير موعدها.

ما هي نوه الشمس الصغري 

يذكر أن نوة " الشمس الصغرى" تضرب الإسكندرية فى منتصف فبراير و تستمر لمدة 3 أيام فقط، وسميت بهذا الاسم لأن الشمس تظل ساطعة حتى فى فترات تساقط الأمطار، ويصاحبها رياح غربية وتكون شديدة الأمطار.

نوة الشمس الصغرى

وبحسب تقرير غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، فإن نوة الشمس الصغرى سوف تضرب المحافظة، هذا العام بدءًا من غدًا الثلاثاء، ما يعني أنها ستتقدم 5 أيام عن موعدها المعتاد.

تفاصيل نوة الشمس الصغرى هذا العام


وتتميز نوة الشمس الصغرى بنشاط كبير للرياح، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، إضافة إلى أمطارها الغزيرة مع ارتفاع في الأمواج ما يسبب اضطرابا في حركة الملاحة البحرية، كل هذا يجعلها ضمن أكثر نوات الشتاء شدة وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

من المتوقع أن تبدأ أمطار نوة الشمس الصغرى غدا بمعدل 40% على السواحل الشمالية وعلى رأسها الإسكندرية، التي تعد أكثر المدن تأثرًا بالنوات.

طقس بارد مع نوة الشمس الصغرى 2024


لن يقف الأمر على حد الأمطار فحسب، بل تشهد نوة الشمس الصغرى بالإسكندرية خلال 2024، انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة التي ستنخفض بمعدل من درجتين إلى 4 درجات، خلال أيام النوة عن الأيام الماضية.

تم نسخ الرابط