رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مواعيد قطع الكهرباء في رمضان 2024.. قبل ولا بعد الفطار؟

كهرباء- أرشيفية
كهرباء- أرشيفية

مواعيد قطع الكهرباء في رمضان 2024، ازداد البحث عنها خلال الساعات لماضية على محركات البحث العالمية، خاصة جوجل، ومنصات السوشيال ميديا، وذلك بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تشير إلى حدوث تغييرات في موعد وتوقيتات خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، خلال شهر رمضان الكريم، الأمر الذي أثار حالة من الجدل.


مواعيد قطع الكهرباء في رمضان 2024

وحول موعد قطع الكهرباء في رمضان 2024، كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء هو المسؤول الوحيد عن الإعلان عن المواعيد الرسمية لتخفيف الأحمال، لافتا أنه لم يصدر أي قرار رسمي يخص خطة تخفيف الأحمال في شهر رمضان المبارك 2024 حتي الآن.

وفي تصريحات صحفية أوضح المصدر: “تحدث مشاورات في الوقت الحالي من قبل الجهات المعنية لتنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان 2024، الذي يأتي يوم 11 مارس المقبل، اعتباراً من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الـ 5 مساءً، أي تنفذ بشكل يومي وفي النهار، ويأتي ذلك مراعاة للشهر الفضيل”.

 مواعيد تخفيف الأحمال

ويوم 4 يناير الماضي بدأت الحكومة، تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات، وجرى قطع الكهرباء، لمدة ساعتين ضمن خطة تخفيف أحمال الكهرباء على أن تكون في ساعات النهار ، ومنع الانقطاع في أثناء الليل مراعاة للطلاب في فترة الامتحانات.

جدول تخفيف الأحمال في رمضان

 جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد بدأ منذ يوم السبت 13 يناير 2024، في مختلف المحافظات، حيث يتم فصل التيار بمعدل ساعتين لكل منطقة، في مختلف المحافظات في التوقيت ما بين الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الخامسة مساء، بدلًا من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الخامسة مساء.

جدول تخفيف الاحمال

وسبق أن أعلنت شركات الكهرباء، أنه بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية ستعود مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء القديمة، وهي كالتالي:

- من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء.
- من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
- من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

تم نسخ الرابط