رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صور| «لن تصدق جمالها».. «قرية تونس والبحيرة المسحورة» كنوز لا تعرفها بالفيوم

وادى الريان
وادى الريان

وهب الله مصر الجمال فى كل بقاعها فلا تجد محافظة أو مدينة مصرية تخلو من الأماكن الجميلة والممتعة بل والساحرة احيانًا كثيرة، وكل منطقة تتميز بمعمارها وثقافتها وتراثها التى تتفرد به عن الاَخرى، ما بين الفرعونية و الاغريقية والقبطية والاسلامية فضلًا عن الريف المصري الجميل.

ومن المحافظات التى تزخر بجمال الطبيعة، محافظة الفيوم حيث تتميز بوجود العديد من الأماكن المميز والساحرة مثل قرية تونس، وشلالات وادى الريان، والبحيرة المسحورة فى محمية وادى الريان التى تقع بين الجبال المرتفعة ويحيط بها الجبال من 4 اتجاهات كما أن لونها يتغير خلال النهار بحسب درجة ضوء الشمس.

اقرأ أيضا

«ليسوا وحدهم في رحلتهم».. حكاية عروسين قررا حلق شعرهما خلال حفل الزفاف

10 صور من حياة النجم الكبير الراحل عزت العلايلى

قرية تونس تتميز قرية تونس بالفيوم بإحتوائها على مناظر طبيعية خلابة استطاعت ان تجذب العديد من السياح وعشاق جمال الطبيعة من كل انحاء العالم، وتبعد القرية حوالى 60 كيلو مترًا عن مدينة الفيوم، وتشتهر القرية ببحيرة قارون الواقعة بين الأشجار والنباتات المختلفة وصحراء شمال البحيرة.

وادى الحيتان وادى الحيتان أحد أهم المواقع التى يمكن وصفها بالإستثنائية فى مجال الحفريات، وتم تصنيفها كموقع للتراث العالمى لليونسكو، يبعد عن القاهرة بحوالى 150 طيلو متر، ويبعد أكثر من 90 كيلو مترًا عن مدينة الفيوم، ويقترب كثيرًا من وادى الريان، تبلغ مساحته 400 كيلو مترًا مربعًا، ويقع وادى الحيتنان فى منطقة صحراوية نائية فى الشمال الغربي بالقرب من سفح جبل جهنم فى مصر.

البحيرة المسحورة تقع البحيرة المسحورة وسط الصحراء بمنطقة وادى الحيتان بمحافظة الفيوم، وتحيط بها من جميع الاتجاهات الرمال الذهبية الناعمه من صحراء مصر الغربية، والبحيرة تتوسط محمية وادى الريان، وتقع شمال محافظة الفيوم على بعد 150 كيلومترًا من القاهرة.

وادى الريان قمع محمية وادى الريان فى الجزء الجنوبى الغربى من محافظة الفيوم، وفقًا للموقع الرسمى للهيئة العامة للاستعلامات فى مصر، ويوجد فى المحمية شلالات هى الوحيدة فى مصر، وتعد منطقة الشلالات واحدة من أشهر مناطق الحذب لممارسة الرياضات البحرية المختلفة فى محمية وادى الريان.

تم نسخ الرابط