رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صور| «شريان التنمية الجديد».. هدية وزارة النقل للمواطنين في احتفالات أكتوبر المقبلة

وزير النقل
وزير النقل

تفقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم السبت، معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي «LRT السلام – العاصمة الإدارية الجديدة - العاشر من رمضان»،ورافقه خلال الجولة رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، وبلغت نسبة التنفيذللمرحلتين الأولى والثانية 78 %.

ويمتد مشروع القطار الكهربائي، بطول 90 كم ويشتمل على عدد 16محطة، ومن المقرر افتتاح المرحلة الاولى «من محطة عدلي منصور حتى محطة العاصمة الادارية 1»والثانية «من محطة العاصمة الادارية 1 حتى محطة العاصمة الادارية 2»في إحتفالات أكتوبر 2021.

اقرأ أيضًا:10 كباري وتوسعة الطرق.. تفاصيل جولة وزير النقل بمحافظات الدلتا والوجه البحري

كما تفقد الوزير،معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات بالمحطات والانفاق والكباري وأعمال الورشة وأعمال تركيبات السكة، كما تابعآخر المستجدات الخاصة بتصنيع القطاراتوعددهم 22 قطار حيث من المخطط توريد أول قطارين في أغسطس 2021 لبدء أعمال التشغيل التجريبي.

كما تفقد وزير النقل، المرحلة الثالثة من المشروع والتي تشمل كلا من «محطات العاصمة الإدارية 3،والقيادة الإستراتيجية، والمدينة الرياضية، والمحطة المركزية التبادلية مع القطار السريع» والذي يجري تنفيذ اعمال الرفع المساحي واعمال الجسات تمهيدًا لبدء أعمال التصميمات.

اقرأ أيضًا:80 دورًا بارتفاع 295 مترًا.. «الإسكان» تكشف تفاصيل البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

وشددوزير النقل، على ضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف الأعمال والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع، وأن تتم الأعمال وفقًا للجودة العالية، وبالأخص القطار الكهربائي،والذي يعتبر شريان تنمية جديد فى المجتمعات العمرانية الجديدة كما يحقق سرعـــة الانتقــــال والربط بين القـــاهـــرة و المدن الجديدة وهي «العبور،والمستقبل،والشروق، وهليوبوليس الجديدة، وبدر، والمنطقة الصناعية، والعاشر من رمضان، العاصمة الادارية الجديدة».

وجاء ذللك لتوجيهاتالقيادة السياسية بالتوسع في إنشاء وسائل نقل بالجر الكهربائي سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة للمساهمة في تعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر وتسهيل حركة تنقل المواطنين وتقديم خدمات نقل جماعية متميزة.

تم نسخ الرابط