رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى عن تغيير موديز للتصنيف الائتماني: الخير قادم

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى على تعديل وكالة موديز للتصنيف الائتماني، الخميس، النظرة المستقبلية لمصر إلى إيجابية وتؤكد تصنيفها عند CAA1.

أحمد موسى يعلق على تغيير موديز للتصنيف الائتماني 

وكتب موسى عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إكس: أرى أن تغيير نظرة وكالة موديز هو بداية النظر للوضع الاقتصادي بطريقة إيجابية وسوف تصدر كافة المؤسسات الدولية المعنية بالتصنيف تقارير إيجابية الفترة القادمة والخير قادم بإذن الله.

وقالت موديز إن التغيير يعكس الدعم الكبير الذي تم الإعلان عنه والخطوات الملحوظة التي تم اتخاذها على صعيد السياسة خلال الأسبوع الماضي.

استقرت العملة المصرية عند نحو 49.5 جنيه للدولار مع فتح السوق الخميس، بعد يوم من سماح البنك المركزي للعملة بالانخفاض وتعهده بالتحول إلى نظام صرف أكثر مرونة بالتزامن مع توقيع مصر على برنامج موسع بقيمة 8 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي.

المركزي يطرح أذون خزانة بـ 60 مليار دولار

قرر البنك المركزي اليوم الخميس 6 مارس طرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه من خلال طرحين، وذلك في أول عطاء محلي له بعد قرار أمس برفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة وتعويم الجنيه أمام الدولار.

ووفقًا للموقع الإلكتروني للبنك المركزي تبلغ قيمة الطرح الأول 30 مليار جنيه لأجل 182يومًا، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني 30 مليار جنيه لأجل 364 يومًا.

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، إن تم توجيه البنوك العاملة في مصر بفتح حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، مطالبًا بأن تكون الأولوية للتعليم والصحة.


وأشار إلى أن هناك الكثير من الأفراد استخدموا البطاقات بصورة غير صحيحة وسيئة، موضحًا أن متوسط استخدامات بطاقات الائتمان في الخارج وصل لـ 750 مليون دولار خلال شهر واحد.

وأوضح محافظ البنك المركزي أن جميع البنوك المركزية تتدخل في سوق الصرف، حال حدوث تذبذب غير منطقي ووجود حركة سريعة وغير منطقية

تم نسخ الرابط