رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أمن القاهرة يؤكد على قدرته على حماية المجتمع من مخاطر المخدرات

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

في إطار سعيها الدؤوب لضمان سلامة المجتمع وحماية أفراده من مخاطر المخدرات، تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من تحقيق إنجازٍ أمنيٍ هام بضبط مصنع لتصنيع مخدر الكوكايين داخل منزل بالتجمع الخامس.

تفاصيل الواقعة 

توصلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة إلى معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بقيام أحد الأشخاص بتصنيع والإتجار في المواد المخدرة، واتخاذه من سكنه بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

 تشكيل فريق بحث 

بناءً على هذه المعلومات، تم تشكيل فريق بحث من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لجمع المزيد من المعلومات حول المتهم ونشاطه، والتأكد من صحة المعلومات الواردة.

وعلي الفور قام فريق البحث برصد ومتابعة المتهم لفترة من الوقت، وجمع الأدلة والقرائن التي تُثبت تورطه في تصنيع والإتجار في المواد المخدرة.

مداهمة وضبط المتهم 

بعد التأكد من صحة المعلومات، تم استصدار إذن من النيابة العامة لمداهمة منزل المتهم وضبطه وأسفرت عملية المداهمة عن ضبط المتهم، وعثر بحوزته على كمية من مخدر الكوكايين وزنت 1,110 كيلو جرام، تُعدّ من أكبر الكميات التي تم ضبطها في مصر خلال الفترة الأخيرة.
مبلغ مالي "متحصلات نشاطه الإجرامي" و 2 ميزان حساس ومجموعة من المواد الكيميائية والأدوات المستخدمة في تصنيع المواد المخدرة.
 

النيابة العامة 

تم تحرير محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 ضربة موجعة لتجار المخدرات

تُعدّ هذه الواقعة ضربة موجعة لتجار المخدرات، وتُؤكد على قدرة أجهزة الأمن على رصد مخططاتهم وإحباطها.

تم نسخ الرابط