رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بـ«1000 محطة وقود».. وزير البترول يكشف خطة الحكومة لتقليل استيراد البنزين

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر لديها فائضا من الغاز الطبيعي والذي يتمتع بالكثير من المميزات التي تجذب المستهلك منها انخفاض السعر عن البنزين، وتوفره بكثره وكونه صديقًا للبيئة.

وأضاف الملا، خلال مداخلة له في قناة "إكسترا نيوز"، أن استخدام الغاز الطبيعي سيساعد الدولة في تقليل استيراد البنزين، لافتًا إلى أنه تم افتتاح محطات الغاز الطبيعي في العديد من المحافظات.

اقرأ أيضًا:إعداد 750 موقعًا.. تسهيلات لإصدار تراخيص إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز

وأوضح وزير البترول،على هامش افتتاح محطتى تموين الوقود المتكاملتين الجديدتين بالأقصر واللتين تقدمان خدمات التموين بالغاز الطبيعى للسيارات، أن الغاز الطبيعي ضمن بنود المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى الفقيرة، منوهًا إلى أن الوزارة تستهدف توفير 1000 محطة وقود في عام واحد، ويجب أن تتضافر جهود الوزارات والجهات المعنية لتذليل العقبات لتحقيق الرقم الرقم المستهدف.

اقرأ أيضًا:«لسه فيه أسرار».. «الملا» يؤكد ثراء الصحراء الغربية بالمواد البترولية

وأشار الملا، إلى أن مبادرة التحول للغاز الطبيعي وجدت إقبال كبير جدا من المواطنين، وعدد السيارات المتحولة في ازدياد كبير، وكل هذا بسبب تبني الرئيس عبدالفتاح السيسي للمبادرة، الذي أعطاها المصداقية لدى المواطنين واوقع المسؤولية على عاتق الوزارات المعنية وأجبرها على الالتزام.

تم نسخ الرابط