رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد عيد الفطر ٢٠٢٤ وعدد أيام الـ إجازة

أرشيفية
أرشيفية

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد عيد الفطر ٢٠٢٤، حيث يتساءلون عن أول أيامه في عام 2024 في مصر فلكيا، لمعرفة عدد أيام إجازة العيد للموظفين في القطاعين العام والخاص والطلاب، لذا تابع المقال معنا لتتعرف على موعد أول يوم العيد الفطر 2024.

موعد عيد الفطر ٢٠٢٤

ننقل لكم من خلال موقعنا "بصراحة الإخباري" موعد عيد الفطر ٢٠٢٤ حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية عن حساباته الفلكية لرصد هلال شهر شوال 1445، موضحا أنه من المتوقع أن يكون عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وأن دار الإفتاء المصرية ستقوم بمسح هلال شهر شوال 1445، ويوم شوال يوم 29 رمضان 1445هـ، الموافق 8 إبريل 2024م، وتم تحديد جدول أعمال العطلة الرسمية.

يُتوقع أن يكون عيد الفطر المبارك لعام ١٤٤٥ هجريًا يوم الأربعاء ١٠ أبريل ٢٠٢٤ ميلاديًا، ويعتمد تحديد موعد عيد الفطر على رؤية هلال شهر شوال، حيث يتم تحري هلال شوال في آخر يوم من شهر رمضان.

إذا تم رؤية الهلال في ذلك اليوم، فسيكون عيد الفطر في اليوم التالي، وإذا لم يتم رؤية الهلال، فسيكون عيد الفطر بعد يومين.

موعد إجازة عيد الفطر 2024 في مصر

تبدأ إجازة عيد الفطر 2024 في مصر من الأربعاء 10 أبريل 2024 وتستمر حتى الجمعة الموافق 12 أبريل المقبل، ونشر الموقع الرسمي لمجلس الوزراء العطل الرسمية وموعدها من إجازة عيد الفطر 2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء 10 أبريل، حتى الجمعة 12 أبريل 2024، وستكون إجازة عيد الفطر 2024 للموظفين 3 أيام براتب، وفقا لقرارات مجلس الوزراء. قانون العمل المصري للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي والجهاز الإداري للدولة.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024

من المقرر أنه سيتم ترحيل إجازة يوم الجمعة التي توافق ثالث أيام العيد إلى الأحد أو تبكيرها إلى الثلاثاء كما يحدث مع العطلات الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك فمن المتوقع أن يحصل الموظفون على 5 أيام متالية ضمن إجازة عيد الفطر، على أن تكون وفقا للآتي:

عيد الفطر 2024 هيبقى يوم ايه؟

  • الأربعاء أول أيام العيد.
  • الخميس ثاني أيام العيد.
  • الجمعة إجازة ثالث أيام العيد وعطلة أسبوعية.
  • السبت إجازة أسبوعية.
  • الأحد أو الثلاثاء وقفة العيد.
تم نسخ الرابط