رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعاد صالح في مفاجأة على الهواء: " أم موسى والسيدة مريم من الأنبياء”

سعاد صالح
سعاد صالح

فجرت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، مفاجأة على الهواء بشأن أو سيدنا موسى والسيدة مريم بنت عمران، حيث أجابت على سؤال "هل المرأة من الجانب الشرعي من الممكن أن تكون قائدة أو مسؤولة، أو زعيمة".

المرأة مكلفة كالرجل لحمل أمانة التكليف

وقالت أستاذ الفقه المقارن، إن المرأة مكلفة كالرجل لحمل أمانة التكليف، وأن الله قال في كتابه :" وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ".

وأضافت صالح، خلال حوارها ببرنامج" أصعب سؤال"، المذاع على قناة" الشمس": أن المرأة في عهد الرسول كانت:" تخرج في الغزوات، وتقوم بتقديم العلاج للجرحي في الغزوات، فالمرأة كان لها دور في الجهاد.

ليس كل الأنبياء رجال

ولفتت إلى أن الله ضرب لنا مثلا بالمرأة النبية، وأنه ليس كل الأنبياء رجال، وأن الله قال في كتابه الكريم " وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى" و"مريم" فأم موسى نبية، لأن الله أوحى لها، وعلينا أن نعلم الفرق بين النبي والرسول الذي بعث برسالة مثل سيدنا "موسى، وعيسى ومحمد عليه الصلاة والسلام".

تم نسخ الرابط