رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مليون جنيه تعويض

إعلامية مشهورة تُخطف من قبل سائق أوبر وتنجو بأعجوبة

الإعلامية فيفان الفقي
الإعلامية فيفان الفقي

كشف المحامي علاء عابد، تفاصيل مثيرة في واقعة خطف الإعلامية فيفان الفقي من قبل أحد سائقي شركة أوبر .

عويض قدره مائة مليون جنيه ضد شركة اوبر 

وقال عابد، في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه نجح في التدخل بإجراءات قانونية والحصول علي حكم بحبس السائق وبتعويض قدره مائة مليون جنيه ضد شركة اوبر وكريم.

وأكد المحامي،  أن الحكم القضائي الصادر من محكمة الجنايات بحبس سائق أوبر المتهم بخطف حبيبة الشماع، لا يعد هو أول حكم قضائي يصدر ضد سائق من شركة، فقد سبق وتعرضت الإعلامية فيفان الفقي، لواقعة مشابهة لواقعة حبيبة الشمع.

وتابع المحامي علاء عابد، أن السائق حاول خطف الإعلامية وسرقتها، ففتحت باب السيارة وألقت بنفسها أعلى الطريق، لتتقدم ببلاغ للجهات القضائية، وتحصل على حكم قضائي ضد السائق الهارب.


محاولة خطف الإعلامية فيفان الفقي

تعود تفاصيل الواقعة عندما تعرضت فيها الإعلامية فيفان الفقي للخطف كانت بتاريخ 7 فبراير 2022، وقام السائق محمود.ش، يعمل سائق بشركة أوبر، بمحاولة خطف المجني عليها فيفيان الفقي أثناء استقلالها السيارة، وغيّر المتهم خط السير المعتاد وفقًا للتطبيق، وأحكم إغلاق النوافذ والأبواب محاولًا خطف المجني عليها وسرقة متعلقاتها الشخصية، وما أن شعرت المجني عليها بالخطر قفزت من السيارة وارتطمت بالرصيف بمنطقة التجمع الأول.

بلاغ إلى الجهات القضائية

وتقدم المحامي علاء عابد ببلاغ إلى الجهات القضائية، وتم قيده برقم 2537 لسنة 2022 جنح التجمع الأول، وأصدرت محكمة التجمع الأول حكمًا بحبس المتهم سنة مع الشغل والنفاذ عن واقعة السرقة والشروع في الخطف، كما ادعى المحامي ضد شركة أوبر وكريم مدنيًا نظرًا لعدم تحريهم الدقة في اختيار سائق الشركة على الوجه المطلوب، ولثبوت تسجيل السائقين لدى هذه الشركات ممن يتعاطون المواد المخدرة والمسجلين جنائيًا.

تم نسخ الرابط