رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسالة هامة من رئيس الوزراء للمستثمرين: مكتبي مفتوح 24 ساعة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، «مكتبي مفتوح على مدار 24 ساعة لأي مستثمر جاد، وهناك عدد كبير من الشركات العالمية أنشأت مصانع داخل مصر في أقل من عام».

حجم الإنتاج ليغطي 25% من الطلب المحلي 

وأضاف رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي خلال إجراء جولة تفقدية في مصنع بيراميدز لإطارات السيارات ببورسعيد، إن المصنع يعد واحدا من أكبر المصانع بالمنطقة الصناعية ببورسعيد ومتخصص في المقاسات الصغرى من «الكاوتش».

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع المصنع لإنتاج الإطارات غير المتواجدة بصورة كافية، ونشهد اليوم التشغيل التجريبي للسيارات الملاكي والميكروباصات، مشيرا إلى أن الإنتاج بدأ بالإطارات من 12 إلى 14 وسنصل إلى مقاس 17.

وأكد أنه خلال شهر أكتوبر سيصل حجم الإنتاج ليغطي 25% من الطلب المحلي وبدايات 2026 سيتجاوز 60%، موضحا أن الدولة بدءا من الرئيس والمؤسسات التنفيذية تركز على مجموعة من الصناعات والصناعة سيكون كل التركيز عليها، وذللنا العديد من العقبات والرخص ومستلزمات الإنتاج من الإجراءات الروتينية والبيروقراطية الموجودة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا نتحدث مع كل رجال الصناعة وكل مجالس التصدير أن يكون لدينا خطة لا تقل سنويا عن نسبة نمو 15%؛ لكي نستطيع تحقيق المستهدف الذي نتكلم عنه.

رئيس الوزراء: تجاوز رقم 145 مليار دولار صادرات قابل للتطبيق

وأضاف رئيس الوزراء، خلال تصريحات على هامش جولة تفقدية لعدد من المشروعات بمحافظتي بورسعيد ودمياط: إذا كنا بنصدر خلال العام الماضي بنحو 53 مليار، إزاي على 2030 نتجاوز الـ 145 مليار دولار ودا رقم قابل للتطبيق، وإحنا مبنتكلمش على شيء بعيد يل العكس تماما، إحنا ممكن نحقق أكتر من كده تماما.

وتابع: الدولة حريصة على تعميق عملية التصنيع لتقليل فاتورة الاستيراد.

تم نسخ الرابط