رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المالية: 1.5 مليار جنيه حوافز للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن اجمالي ايرادات الهيئات الاقتصادية التي تم توريدها للخزانة العامة بلغت 414.7 مليار جنيه، مقابل 540.8 مليار جنيه انفقتها الحكومة على الهيئات الاقتصادية، وهو ما يحقق علاقة سالبة بقيمة 126 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة، اليوم الثلاثاء، أن هذا لا يتناسب مع استثمارات الدولة في الهيئات الاقتصادية، مما دفع الحكومة لاتخاذ اجراءات استثنائية لتحسين أداء الهيئات الاقتصادية بصدور قرار بتشكيل لجنة وزارية عليا لمساعدة الهيئات على تحسين ادائها.

وأوضح البيان المالي للموازنة العامة، أن مشروع موازنة السنة المالية/2024-2025 تضمن زيادة مخصصات الباب الأول «الأجور وتعويضات العاملين»، والوارد في مشروع الموازنة العامة للدولة بواقع 81 مليار جنيه مقارنة بالتقديرات المتوقعة للعام الحالي لضمان وجود زيادة حقيقية في دخول العاملين بأجهزة الموازنة ومع استهداف توجيه الجزء الأكبر من تلك الزيادة لتحسين أجور موظفي الدرجات الوسطى وكذلك دخول العاملين بقطاعي الصحة والتعليم.


وتضمنت الموازنة العامة للعام المالي الجديد المخصصات المالية الكافية لمنح حوافز للعاملين المنقولين للعاصمة الإدارية بتكلفة تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه.

وتستهدف أيضا زيادة المعاشات بنحو 15% لضمان وجود زيادة في دخول أكثر من 13 مليون من أصحاب المعاشات.

بينما تم إعداد تقديرات الموازنة لتتضمن مخصصات كافية لسداد القسط السنوي المستحق الصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بقيمة 214.3 مليار جنيه خلال عام2014-2025 منه مبلغ 143 مليار جنيه نقدي والباقي بإصدار سندات على الخزانة العامة للدولة.

تم نسخ الرابط