رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ارتفاع اسعار السجائر.. فيليب موريس تعلن الزيادة الرابعة في أقل من عام

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

ارتفاع اسعار السجائر .. بعدما أعلنت شركة فيليب موريس عن زيادة جديدة في أسعار منتجاتها من السجائر التقليدية، يبرز مشهد تزايد التحديات التي تواجه صناعة التبغ تأتي هذه الزيادة كجزء من استراتيجية الشركة لمواجهة التحديات المتزايدة في السوق، حيث تواجه صناعة التبغ ضغوطًا من قبل التشريعات الصحية المشددة وتغيرات في عادات استهلاك المستهلكين وفي هذا السياق، تأتي الزيادة الرابعة في أسعار السجائر في أقل من عام كإشارة واضحة إلى التحديات الاقتصادية التي تواجهها الشركة وصناعة التبغ بشكل عام.

ارتفاع اسعار السجائر

قررت مجموعة "فيليب موريس مصر" تطبيق زيادة في أسعار منتجاتها بداية من الفترة القادمة. حيث ستشهد سجائر "MERIT" بأنواعها الأصفر والأزرق زيادة في السعر، بالإضافة إلى زيادة بقيمة 5 جنيهات في أسعار سجائر "Marlboro" و"Marlboro Crafted".


 اسعار السجائر

النوع

السعر بالزيادة

السعر القديم

أسعار السجائر ميرت90 جنيها85 جنيها
أسعار السجائر المارلبورو84 جنيها79 جنيها
أسعار السجائر المارلبورو (كرافتد)74 جنيها69 جنيها
أسعار السجائر إل إم64 جنيها59 جنيها

شركة فيليب موريس

نفذت شركة فيليب موريس زيادة جديدة في أسعار منتجاتها، وهي الزيادة الرابعة خلال فترة قصيرة، حيث بدأت الشركة برفع أسعار السجائر لأول مرة في شهر إبريل 2023، بزيادة بلغت 5 جنيهات. 

وفي نوفمبر 2023، قررت الشركة زيادة الأسعار مجددًا بقيمة 10 جنيهات في العبوة الواحدة، وفي فبراير 2024، تم رفع الأسعار بنحو 11 جنيهًا، والزيادة الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ  ستبلغ 5 جنيهات إضافية في العبوة. وبهذا، فإن قيمة زيادة أسعار السجائر في أقل من عام بلغت نحو 31 جنيهًا، مما يمثل زيادة تخطت 52% من سعرها الأصلي.

شركة الشرقية للدخان

كانت شركة الشرقية للدخان قد أعلنت الأحد الماضي، 14 إبريل 2024، زيادة أسعار السجائر لجميع منتجاتها من السجائر المحلية مجددًا، تنفيذًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته، وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

وحددت الشركة الشرقية للدخان سعر سجائر (بوكس 10) بقيمة 24.5 جنيه، وأصناف: كليوباترا كينج سايز، وكليوباترا بلاك، وكليوباترا سوفت كوين، وكليوباترا بوكس (أبيض/ألوان)، وكليوباترا سوبر، وبوسطن/بلمونت، ومونديال (أحمر/أزرق/سيلفر)، ومونديال سويتش (منتول/بلو بيري)، وماتوسيان سوبر بسعر 34.5 جنيه، وصنفي فايسروي/بال مال، وكليو مسخن بسعر 55 جنيها.

تم نسخ الرابط