رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التوقيت الصيفي.. موعد توقف وعودة خدمة فودافون كاش

شركة فودافون
شركة فودافون

موعد توقف وعودة خدمة فودافون كاش.. أرسلت شركة فودافون مصر لخدمات المحمول، رسالة إلى عملائها تؤكد فيها أن خدمة فودافون كاش ستشهد توقفًا مؤقتًا اليوم الخميس لمدة 4 ساعات، وذلك تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي في مصر 2024.

موعد توقف وعودة خدمة فودافون كاش

وقالت شركة فودافون في الرسالة التي وجهتها للعملاء:" خدمة فودافون كاش ستكون غير متاحة اليوم الخميس 25 إبريل من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 3 صباحًا وذلك لإجراء تحديث تقني بسبب تغيير الساعة للتوقيت الصيفى".

شركة فودافون - صورة أرشيفية

موعد بدء التوقيت الصيفي

وبعد ساعات تدخل مصر في نظام العمل بـ التوقيت الصيفي، الذي يتم بموجبه تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، حيث إنه بحلول الساعة 12 منتصف الليل اليوم ستكون الساعة 1 صباحًا.

مدة التوقيت الصيفي في مصر

وأعادت مصر العمل بالتوقيت الصيفي لعدة أسباب: 

- ساعات نهار أطول تساوي توفير الطاقة

- ساعة إضافية من النهار يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

التوقيت الصيفي في مصر

 وفي عام 2023، أعادت الدولة المصرية العمل بالتوقيت الصيفي، بعدما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قانونا يقضي بإعادة العمل بـ التوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024.

ونص القانون على أنه: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

مواقيت الصلاة في التوقيت الصيفي

ومع تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024  ستتغي مواقيت الصلاة الخمسة غدا الجمعة فى عدد من محافظات مصر لتكون المواعيد في محافظة القاهرة كاتالي:

 صلاة الفجر 4:43  ص
 صلاة الظهر 12:53 ص
 صلاة العصر 29: 4
صلاة المغرب 7:29 م
 صلاة العشاء  8:52

تم نسخ الرابط