رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مقاطعة شراء اللحوم في المنيا.. خليها تعفن

لحوم- ارشيفية
لحوم- ارشيفية

بعد نحاح حملة “خليها تعفن” لمقاطعة الأسماك في محافظة بورسعيد، انطلقت في محافظة المنيا أمس السبت 27 أبريل 2024 مبادرة لمقاطعة شراء اللحوم الحمراء والتي تفاعل معها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لليوم الثاني على التوالي.

 مقاطعة شراء اللحوم في المنيا

وشدد رواد السوشيال ميديا على ضرورة محاربة جشع التجار وتلقينهم درسا لا ينسوه أبدا بسبب جشعهم وحرصهم على زيادة الأسعار دون مراعاة ظروف المواطنين، خاصة الفقراء الذي لا يأكلون اللحوم سوى في المواسم والأعياد، رافعين شعار "خليها تعفن- اعتبرها مساعدة لغير القادرين".

انطلقت مبادرة مقاطعة اللحوم الحمراء بهدف إجبار التجار في محافظة المنيا على خفض أسعار اللحوم في ظل انخفاض أسعار اللحوم الحية، فيما تنطلق المبادرة أول مايو المقبل، تحت شعار “خليها تعفن.. اعتبرها مساعدة منك لغير القادرين”، للرد على جشع الجزارين المستمر في رفع أسعار اللحوم الحمراء دون مراعاة لأي ضمير أو قانون.

مبادرة مقاطعة اللحوم الحمراء في المنيا

خليها تعفن لمقاطعة اللحوم في المنيا

وبالتزامن مع انطلاق حملة خليها تعفن تواصل الرقابة التنفيذية في محافظة المنيا ضبط الأسواق ومحلات بيع اللحوم الحمراء، فيما يكثف الطب البيطري، بالتنسيق مع إدارة التموين الرقابة على محلات الجزارة والأسواق، لضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر، وإحالة المخالفين للنيابة العامة لينالوا عقابهم الرادع على جشعهم.

خليها تعفن تنجح في بورسعيد

وقبل أيام انطلقت في محافظة بورسعيد حملة خليها تعفن لمفاطعة جميع أنواع السمك للرد على جشع التجار الذين رفعوا الأسعار أضعاف ثمنه الحقيقي، وبالفعل نجحت الحملة بامتياز وأجبرت التجار على خفض الأسعار بنسبة 70 %، فيما لجأ آخرون لرمي السمك في المياه بعد أن انفض المواطنون عن شرائه.

تم نسخ الرابط