رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الخارجية الأردني: رئيس وزراء الاحتلال يخسر الآن وإسرائيل تحولت إلى دولة منبوذة

 أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني
أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني

قال وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، إن الكارثة الإنسانية تتعمق في قطاع غزة والأطفال يموتون جوعًا، مشيرًا إلى أن الأسرة الدولية متفقة على أن الطريق الوحيد لضمان الأمن والسلام في المنطقة هو حل الدولتين، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وأضاف«الصفدي» أنه لا يجب السماح لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أن يجر المنطقة إلى الدمار، مشددًا أن «نتنياهو» يعرقل أفق السلام ويقود المنطقة إلى حرب إقليمية.

تحول إسرائيل إلى دولة منبوذة 

وأشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال يخسر الآن وإسرائيل تحولت إلى دولة منبوذة، مؤكدًا أن «نتنياهو» لا يريد السلام، مضيفًا أن عملية الاستيطان تقتل حل الدولتين، خصوصًا بعد أن بلغ عدد المستوطنات إلى 7000 مستوطنة.

ومن جانب آخر أكد الإعلامي أسامة كمال، أن الجهود المصرية في محاولات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة هي جهود حثيثة ومؤلمة، موضحًا أن كل طرف من الأطراف في الصراع له وجهة نظر ومتوقف أمامها ولا يتحرك من أجل الوصول لحل لهذه المشكلة.

أسامة كمال: مصر لن تُحبط من عراقيل وقف إطلاق النار في غزة ونهاية نتنياهو تقترب

وأوضح "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أن مصر تحرك الأمور للأمام وتواصل جهودها لتحقيق والوصول لوقف إطلاق النار، مؤكدا أن مصر لن تُحبط من العراقيل ولا تُحبط وتعرف الطرفين وتعاملت معهم بشكل إيجابي وسلبي خلال السنوات الماضية.



 

تم نسخ الرابط