رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير إسرائيلي لـ نتنياهو: لا ترفع الراية البيضاء ولا تمنح السنوار فرصة لإذلالنا

وزير المالية ونتنياهو
وزير المالية ونتنياهو

قام وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، بتوجيه رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جاء فيها: "لا ترفع الراية البيضاء ولا تمنح السنوار فرصة لإذلالنا"، وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وفي سياق متصل قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد إن إسرائيل تحولت إلى رهينة بيد مجانين عديمي المسؤولية، وزير لديه سجل جنائي يقف في ديوان رئيس الحكومة، ويهدده من عواقب عدم تنفيذ ما يمليه عليه.

وسائل الإعلام الإسرائيلية

وفي سياق آخر قد صرحت وسائل إعلام إسرائيلية، عن توقعتها بشأن إصدار قرار باعتقال مسؤولين بارزين في الكيان المحتل هذا الأسبوع من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

كما نوه الإعلام الإسرائيلي، بأنه من المتوقع أن تصدر المحكمة قرار باعتقال كل من بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، ويوآف جالانت وزير الدفاع، وهرتسي هاليفي رئيس الأركان في جيش الاحتلال.


وبسياق مشابه أكد بتسلئيل سموتريش، وزير المالية الإسرائيلي، أن بلاده لن تستسلم للضغوط الدولية بشأن غزة، وتدخل رفح الفلسطينية من أجل تفكيك حماس، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وتابع وزير المالية الإسرائيلى: أنه يجب التدمير الكامل لحماس على المستويين العسكرى والسياسى، وليس لدينا إمكانية لإنهاء الحرب فى غزة دون تحقيق نصر كامل.


أكثر من 6400 جريح منذ 7 أكتوبر 

على جانب آخر، قالت إدارة التأهيل فى وزارة الدفاع الإسرائيلية، إن 21% من الجرحى إصاباتهم نفسية وجسدية، واستيعابهم خلال 5 أشهر هو صراع لم تشهده إسرائيل من قبل، متابعة: "استقبلنا أكثر من 6400 جريح منذ 7 أكتوبر بما يمثل 3 أضعاف عدد الجرحى فى عام 2022".


 

تم نسخ الرابط