رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر تؤكد ضرورة تعزيز وزيادة المُساهمة التمويلية للأونروا

السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين
السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين

قام السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، بالمشاركة في جلسة الإحاطة التي عقدها فيليب لازاريني، المُفوض العام لوكالة الأُمم المُتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، للبعثات الدائمة في جنيف، وذلك لإحاطتهم بالأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وبالتطورات المُرتبطة بالتحقيقات حول الاتهامات الإسرائيلية المُتعلقة بالحياد الإنساني للوكالة، والتقرير الصادر عن مجوعة المُراجعة المُستقلة للأونروا.

الدور المحوري للأونروا في مساعدة الفلسطنيين

وأكد المندوب الدائم خلال مُداخلته، على دعم مصر الكامل لولاية الأونروا، ولدورها المحوري في مساعدة الفلسطينيين في مختلف المناطق، مؤكدا تقدير مصر لجهود المُفوض العام، في ظل الظروف الإنسانية الكارثية في غزة وحملات التشويه والاستهداف التي تتعرض لها الوكالة، مرحباً بتفاعل المفوض العام وسكرتير عام الامم المتحدة مع نتائج وتوصيات تقرير مجموعة المراجعة المستقلة بشأن نزاهة وحياد الوكالة، وكذا بقرار عدد من الدول المانحة استئناف وزيادة تمويلها للأونروا، عقب صدور نتائج التقرير.


وحثَّ المندوب الدائم المُجتمع الدولي على تعزيز وزيادة مُساهماته التمويلية للوكالة، لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها تجاه الاحتياجات الإنسانية المُتزايدة للقطاع وسد الفجوة التمويلية القائمة. كما حذَّر من مُحاولات الانقضاض على الوكالة وولايتها، مؤكداً أهمية ومحورية دور الأونروا.


واختتم جمال الدين مُداخلته بإعادة التأكيد على أهمية تنفيذ قراري مجلس الأمن رقم 2720 ورقم 2728، مُجدداً دعوة مصر للوقف الفوري لإطلاق النار ولحماية المدنيين وعمال الإغاثة الإنسانية، ونفاذ المُساعدات الإنسانية إلى سُكان القطاع بدون أي عوائق، مجدداً رفض مصر القاطع لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ولأية عملية عسكرية في مدينة رفح.


 

تم نسخ الرابط