رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم معبر كرم أبو سالم

حماس
حماس

أعلنت حركة حماس الفلسطينية مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف محيط معبر كرم أبو سالم، موضحة أن الهجوم استهدف قاعدة للجيش الإسرائيلي، وفقا لما أفادت به رويترز.

ومن جانبها أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أنه عقب قصف محيط المعبر، أعلن الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المعبر أمام دخول شاحنات المساعدات.

إطلاق إنذار أحمر في معبر كرم أبو سالم

أوضحت التقارير العبرية، أن الحادث الذي وقع في محيط معبر كريم أبو سالم  يعتبر غير عادي بعد أشهر من القتال العنيف في قطاع غزة، موضحةً أنه تم استدعاء المروحيات والطائرات إلى منطقة الحادث والمنطقة التي انطلقت منها الصواريخ لمهاجمة المنطقة وإجلاء المصابين.

أشارت صحيفة يديعوت أحرونت العبرية أنه وفي الساعة 13:31 تم إطلاق إنذار أحمر في معبر كرم أبو سالم، وتبين أنه تم تفعيله إثر إطلاق عشرة صواريخ، وبعد ذلك أطلقت قوات الاحتلال قذائف هاون باتجاه المنطقة المنطلق منها الصواريخ وردت الدبابات بإطلاق النار باتجاه أهداف في قطاع غزة بهدف عزل المنطقة.


وفي وقت سابق أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل، بمقتل جنديين إسرائيليين وإصابة عدد آخر بجروح خطيرة جراء سقوط صواريخ على الجانب الإسرائيلي بمنطقة كرم أبو سالم.

وكانت فصائل فلسطينية أعلنت استهداف تجمع لجيش الاحتلال بمحيط الجانب الإسرائيلي من معبر كرم أبو سالم.

تم نسخ الرابط