رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البنك المركزي يعلن ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ41 مليار دولار

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

صرح البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء، بأن صافى الاحتياطات الأجنبية سجل 41 مليار دولار بنهاية شهر أبريل 2024 مقارنة بنحو 40.36 مليار دولار فى نهاية شهر مارس 2024 بارتفاع قدره نحو 700 مليون دولار. 00:00 Previous PlayNext 00:00 / 00:52 Mute Fullscreen Copy video url Play / Pause Mute / Unmute Report a problem Language Share Vidverto Player وتستورد مصر بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية. وتتكون العملات الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسئولى البنك المركزى المصرى. وتعد الوظيفة الأساسية للاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، هى توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة، مثل الصادرات والسياحة والاستثمارات، بسبب الاضطرابات، إلا أن مصادر أخرى للعملة الصعبة، مثل تحويلات المصريين فى الخارج التى وصلت إلى مستوى قياسى، واستقرار عائدات قناة السويس، تساهم فى دعم الاحتياطى فى بعض الشهور.

وظائف البنك المركزي الجديدة ٢٠٢٤

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي المصري  عن وظائف تشمل مهندسين في عدة تخصصات مثل الكيمياء والهندسة وتصميم الطباعة. 

ويمكن للراغبين في التقديم لهذه الوظائف زيارة الموقع الرسمي للبنك المركزي لملء الطلبات والتقديم عبر الرابط المتاح.

البنك المركزي المصري 

العمل في البنك المركزي المصري يُعَد فرصة فريدة، حيث يُوفّر بيئة تحفيزية ومثيرة تحمل تحديات متعددة، مما يمكّن كل موظف من استثمار مهاراته بشكل كامل. 

بالإضافة إلى ذلك، يسعى البنك المركزي إلى بناء بنية تحتية متقدمة من الكفاءات وتطوير جيل جديد من الخبراء والمختصين في مختلف المجالات، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد وتحقيق التقدم والازدهار.

الكوادر المستعدة للإلهام والابتكار والتعاون وإحداث تأثير حقيقي

يبحث البنك المركزي المصري عن الكوادر المستعدة للإلهام والابتكار والتعاون وإحداث تأثير حقيقي، وكوادرٌ تتحدث وتتصرف وتؤثر كسفراء حقيقيين بغض النظر عن الدور الذين يؤدونه.

بعد انتهاء فترة الإجازات، قام البنك المركزي المصري بالإعلان عن استئناف العمل في جميع البنوك العاملة في مصر، وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق السابع من مايو. سبق للبنك المركزي أن أعلن تعطيل العمل في البنوك خلال أيام الأحد والاثنين الموافقين الخامس والسادس من مايو، بمناسبة احتفالات عيد العمال وعيد شم النسيم، ومن المقرر استئناف العمل الرسمي في يوم الثلاثاء المذكور.


تم نسخ الرابط