رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس برلمانية النور يهاجم الحكومة: الرئيس بيجري وأنتم متداريين محدش شايفكم

النائب أحمد خليل خيرالله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس النواب
النائب أحمد خليل خيرالله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس النواب

عارض النائب أحمد خليل خيرالله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس النواب، الحكومة الحالية وذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة الحساب الختامي لموازنة 2022 /2023.

الصين و اليابان دول تشهد النجاح رغم مواجهة التحديات ..  حكومتنا أخدت وجود التحديات مبرر لفشلها

وقال خيرالله مهاجمًا: التحديات التي نواجها حاليًا، تعنى أننا في حالة حرب فعليا، إلا أن الحكومة تأقلمت مع هذه  التحديات وأصبحت تصدرها كمبررات، متابعاً: في حين أننا نشاهد دولا تعيش ليل ونهار في تحديات، ورغم ذلك حققت نجاحات، مستشهدا في حديثه بالصين واليابان . 

الشمول المالي والحوكمة كلمات أصبحت غريبة علينا.. ارتفاع مرعب في الدين العام 

وواصل هجومه على الحكومة، قائلاً: “هو أنتوا خلاص اعتمدتوا أن الرئيس بيجرى وأنتم متداريين محدش شايفكم.. عندنا شغل كتير  وللأسف نحن دولة صغار موظفين، أين الشمول المالى والحوكمة، فهى كلمات أصبحت غريبة علينا”.
 وتابع،: “عندنا أرقام مرعبة، في الدين، كان عندنا رقم 124  مليار جنيه  ديون عام 2009 /2010، وفى عام 2017 أصبح 700 مليار جنيه ديون، والآن ارتفع ذلك الرقم إلى 1049 مليار جنيه”.

وأضاف خيرالله:" نريد بناء الإنسان وهو الذى يحمى البلاد.. مشكلة فلسطين لن تحل إلا بعد أن تكون مصر قوية.. محتاجين أن نكون على قدر التحدى".
 

وفي سياق متصل الوقت قال  أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل مهاجمًا وزير المالية :"واحنا بندرس الحساب الختامي نلاقي هيئة الثروة المعدنية المصرية كل إيراداتها خارج الذهب تصل لـ 700 مليون جنيه.. مجابوش إيراد مول في التجمع الخامس، كمان نجد أن الهيئة العامة للبترول عليها مساهمة تكافلية للتأمين الصحي يقدر بـ7 مليار جنيه من عام 2018 ولسه مندفعوش".

تم نسخ الرابط