رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مراسل القاهرة الاخبارية: غارات إسرائيلية على المنطقة الشرقية لمدنية رفح الفلسطينية

مراسل القاهرة الإخبارية
مراسل القاهرة الإخبارية

صرح بشير جبر،مراسل القاهرة الإخبارية بتواجد غارات إسرائيلية على المنطقة الشرقية لمدنية رفح الفلسطينية.

وأكد إعلى استمرارالقذائف المدفعية التي لا تزال تتساقط على مناطق واسعة من أحياء المنطقة الشرقية لمدينة رفح حي الجنينة وحي السلام ومنطقة تل زارع ومنطقة مطار غزة الدولى القديم المدمر، وفي محيط معبر رفح البري.

مناطق قتال ومطالبة جيش الاحتلال للفلسطنيين بالنزوح منها 

كما أضاف خلال رسالة على الهواء، أن القذائف تتساقط بتجاه هذه المناطق التي حددتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أنها منطقة قتال وطالبت الفلسطينيين بضرورة النزوح منها.

وتابع بأن هناك مجموعة من القذائف تساقطت بمنطقة وسط مدينة رفح الفلسطينية بعيدا عن منطقة ساحة القتال المحددة بأكثر من 2 كيلو متر من ناحية الغرب، وسقطت بشكل مباشر بتجه مباني بلدة رفح، إضافة إلى الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال الحربي خلال ليلة أمس على بعض المنازل وسط مدينة رفح الفلسطينية.

وفي وقت سابق قام وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن، اليوم الأربعاء، بتحذير إسرائيل من العواقب الوخيمة لسيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وقال: من غير المقبول على الإطلاق أن تسيطر إسرائيل على معبر رفح".

وأضاف "مارتن" في منشور عبر منصة "إكس": غزة تعاني من المجاعة والمعبر مغلق حاليًا أمام المساعدات الإنسانية الحيوية"، وأكد أن هناك حاجة ماسة إلى وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن".

تم نسخ الرابط