رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بوتين: لن نسمح لأي شخص بتهديدنا.. وتبرير أتباع النازيين الحاليين تحرض على مزيد من الصراعات

بوتين
بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كلمة له بمناسبة الاحتفال بالذكرى 79 لعيد النصر على النازية، أن روسيا لن تسمح لأحد بتهديدها.

وقال بوتين في كلمة له خلال افتتاح العرض العسكري: "روسيا ستبذل قصارى جهدها لمنع نشوب صراع عالمي".

وتابع الرئيس الروسي "ولكن في الوقت نفسه لن نسمح لأي شخص بتهديدنا"، مضيفًا: "قواتنا الاستراتيجية في حالة استعداد قتالي دائم".

وأشار بوتين إلى أن "الانتقام، والاستهزاء بالتاريخ، والرغبة في تبرير أتباع النازيين الحاليين هي جزء من السياسة العامة للنخب الغربية للتحريض على المزيد والمزيد من الصراعات الإقليمية، والعداء بين الأعراق والأديان لاحتواء المراكز السيادية والمستقلة للتنمية العالمية".

بوتين يؤدي اليمين رئيسا لروسيا لولاية خامسة
 

ومن جانب آخر أدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، في الكرملين اليمين الدستورية لولاية رئاسية خامسة من ست سنوات مع سلطة مطلقة من دون أي ظهور للمعارضة.

وقال بوتين: «أقسم على حماية حقوق الإنسان والمواطن وحرياته واحترام الدستور وحمايته والسيادة والاستقلال»، مؤكدا أن قيادة روسيا «واجب مقدس» على ما أفادت مراسلة لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» حضرت المراسم.

وتابع بوتين في قاعة اندرييفيسكي في الكرملين "نحن شعب متحد وعظيم، ومعا سنتجاوز كل العراقيل (...) معا سننتصر" مشيرا إلى أن روسيا ستخرج "أقوى" من هذه “المرحلة الصعبة”،مضيفا أن قيادة روسيا "شرف عظيم، مسؤولية وواجب مقدس".

تم نسخ الرابط