رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ائتلاف أولياء أمور مصر توضح عقوبة الانسياق وراء جروبات شاومينج

داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة أسرية، إن أولياء الأمور اشتكوا من تداول صفحات غش علي التلجرام  امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة  بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق أسئلة بزعم أنها تخص امتحان اليوم للصف الثاني  الثانوي بمحافظة الجيزة.

 مرادف كلمة اقترف وقوامين وحرى ؟ 


وكشفت الحزاوي، واجه طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة اليوم، سؤالين في امتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني، تسببا في حيرة الطلاب وأولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي. فكان السؤال الاول  اختر مرادف كلمة اقترف ؟ 


والسؤال الثاتي مرادف كلمة قوامين  بينما في محافظة القاهرة تضمن الامتحان سؤالا تسبب في حيرة الطلاب والمعلمين أنفسهم  


معنى كلمة” حرى”، وجاءت الاختيارات المتاحة أمام الطلاب لإختيار إجابة واحده منهم كالتالي:” أكرم – أجدر – أيسر – أفصح”.

موقف أولياء الأمور من نظام الإمتحانات 


وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن العديد من أولياء الأمور تفاعلوا على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر، عبر" الفيسبوك"، حيث قالت ولي أمر: "جبر أولي اعدادي إدارة حدائق القبة جاء بدون تعقيدات ومناسب للطلاب .

، وذكرت ولي أمر: "  امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي إدارة حدائق القبة جاء مناسب وفي مستوي الطالب المتوسط واضاف ولي امر : ان امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي لمحافظة القاهرة شرق مدينة نصر جاء صعبًا .


وطالبت الحزاوي: بتوقيع أقصى عقوبة على الطلاب الذين ثبت تورطهم في نشر الامتحان وايضا مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام


والجدير بالذكر من  جانبها أكدت غرف عمليات المديريات والادارات التعليمية انه جاري تتبع الصور المتداولة للتاكد من صحتها وضبط مصوريها لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضدهم .

عقوبة الانسياق وراء جروبات شاومينج

وكانت قد حذرت وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية جميع الطلاب من الانسياق وراء جروبات شاومينج واعوانه سواء على تليجرام او فيس بوك، حيث تم التأكيد على أن أي محاولة للغش او لتصوير الامتحان سوف تعرض صاحبها للعقاب فورا وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لضوابط العملية الامتحانية في المدارس.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة منع الطلاب من حيازة السماعات، أوالساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش نهائياً، مع تحذير الطلاب من أن أي محاولة للغش ستعتبر ستؤدي إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستعمل فى الغش وإلغاء الامتحان للطلاب  وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020.

تم نسخ الرابط