رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على موعد تشغيل مترو بولاق وجامعة الدول

مترو
مترو

أعلنت وزارة النقل، عن موعد بدء التشغيل التجريبي في وجود الركاب، للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث 3C، والذي يبلغ طول 7.1 كيلو متر، ليكون يوم الأربعاء الموافق 15 مايو الجاري.


وأكدت وزارة النقل، أنه ممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهرة، مرورا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، ويشمل 5 محطـات، 3 محطات نفقية، هي (التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول العربية)، ومحطة سطحية وهى (بولاق الدكرور، ومحطة علوية وهى جامعة القاهرة).

وأوضحت الوزارة، أن ذلك تم بعد الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذا الجزء، والتي اشتملت على اختبار جميع الأنظمة به مثل (الإنارة – التكييف – التهوية - مكافحة الحريق)، للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها، وتسيير القطارات لعمل الاختبارات الديناميكية لها للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع.

تشغيل الخط الثالث للجمهور

وأضافت، أنه بالتشغيل التجريبي بالركاب لهذا الجزء الأخير من الخط الثالث، يكون قد تم تشغيل الخط الثالث بالكامل للجمهور، وذلك من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة، مرورا بالكيت كات، ثم يتفرع شمالاً حتى محور روض الفرج وجنوباً حتى جامعة القاهرة.

ويمتد هذا الخط بطول 41.2 كم، ويشتمل على عدد 34 محطة و تم تنفيذه على أربعة مراحل، ويعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، وهو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السكى بالجر الكهربائي (شبكة مترو الأنفاق – خطى المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف).

الخط السادس للمترو

ويتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر، ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الإستاد، ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل، ومع الخط السادس الجاري دراسته في محطة العباسية.

كما يشتمل هذا الخط على 3 ورش لصيانة الوحدات المتحركة العاملة على الخط (العباسية على مساحة 10 فدان، وإمبابة على مساحة حوالى 24 فدان، والتي تتم فيهما العمرات الخفيفة للقطارات - السلام، والتي تعتبر من أكبر الورش في الشرق الأوسط وإفريقيا وتم تنفيذها على مساحة 65 فدانا ومخصصة لأعمال العمرات الخفيفة والجسيمة للقطارات).

تم نسخ الرابط