رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الاتصالات: 9 ملايين مشترك في بوابة مصر الرقمية

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية

 أكد المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي، أن الإقبال على الخدمات المتوفرة في بوابة مصر الرقمية لم يكن متوقعًا في البداية، حيث وصل الإقبال لـ9 ملايين مشترك، ولذلك تم إعادة هيكلة الخدمات، لكي تتحمل البوابة الإقبال الكبير.

وأضاف: أن أي خلل في بوابة مصر الرقمية يؤدي إلى كثافة وازدحام في المؤسسات الحكومية خاصة مديريات التموين، مشيرًا إلى أن وجود قانون لتنظيم البيانات أمر مهم جدًا لأنه يُحدد جهة ولاية البيانات، وهذه الجهة الولاية هي المسؤولة عن صحة البيانات.

وأوضح خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “وطن رقمي” الذي يقدمه حسن عثمان، أن الدولة تسعى لإعداد هوية رقمية موحدة للمواطنين، تعمل من خلال رقم الموبايل والرقم القومي، والتوقيع الإلكتروني، وهذه الخدمة متاحة للمصريين سواء في الداخل أو الخارج.

وأشار إلى أن الهوية الرقمية تعني تأكد الدولة من هوية الشخص الذي يتواصل مع المنصات الحكومية، بدون رؤيته من خلال الاطلاع على الرقم القومي، ورقم الهاتف، ومن خلال إرسال الرقم التأكيدي على الموبايل، وإرساله مرة أخرى للمنصات للتأكد من هوية المواطن، وبعد إضافة التوقيع الإلكتروني يتم التأكد من الحجية القانونية للمواطن بنسبة 100%.

تم نسخ الرابط