رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هند صبري: الأمومة عمل غير معترف به والمساواة بين الرجل والمرأة ليست عادلة

هند صبري
هند صبري

كشفت الفنانة هند صبري عن رأيها في  العلاقة بين الرجل، والمرأة، لافتة أن تحقيق المساواة لم يحدث بكثرة العمل أو بتساوي العمل، وذلك لأن كل منهم خلق لمسؤوليات محددة بالحياة على حد تصريحها، فالمرأة خلقت للأمومة.

هند صبري عن الأمومة: بنبقى تعبانين

وقالت هند صبري في لقاءها بأحد البرامج المقدمة على منصات التواصل الاجتماعي: "الناس بتشوف أن عمل المرأة هو المساواة بين الرجل والمرأة.. أي ست بتبقى عايزة ترجع الشغل قعدت فترة في البيت مع ابنها أو بنتها وعايزة ترجع بنبقى جايين من حتة تعبانين فيها.. مبتنمش سنين وحياتها مش ليها وأولويتها مش ليها وقلق طول الوقت".

وأضافت هند صبري أن بعد عودة المرأة للعمل مجددًا يراها البعض أنها عائدة من إجازة دون النظر إلى ما تعرضت له، وأكدت أن الأمومة تعتبر عمل أيضًا، ولكنه عمل غير معترف به في ثقافة العمل لدينا.

هند صبري المساواة لن تحقق 

وتابعت هند صبري أن الأساس التي بنيت عليها فكرة المساواة بين الرجل، والمرأة ليست عادلة، لأن المرأة العاملة هي أيضًا تهتم بأبنائها، أما الرجل فليس عليه هذه المسؤوليات، وأكدت هند أن المساواة بين الرجل والمرأة في اعتقادها لن تتحقق لأن المرأة دائمًا سيكون عليها أعباء أو مسؤوليات أخرى، لأن المرأة دائمًا جاهزة لتحمل المسؤوليات.

وتطرقت هند صبري لحياتها الشخصية، وأكدت أنها حين بدأت مسيرتها الفنية كان الأمر يعد صعبًا بالمجتمع التونسي، لافتة أنها ترى اختلاف كبير في هذا الأمر، وعلقت قائلة: "أنا شايفة الستات بدأت تقرر لنفسها مش بيتقرر لها".

تم نسخ الرابط