رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حسب عوامل الخطورة.. «الصحة» تحدد فئات تحصل على لقاح كورونا (فيديو)

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزير الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه يتم ترتيب أولويات التطعيم ضد كورونا حسب عوامل الخطورة.

وأوضحت مستشار وزير الصحة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن الأساس الذي تقوم عليه عملية ترتيب أولويات التطعيم ضد فيروس كورونا تم وضعه بناءً على أبحاث ونتائج علمية بحتة، رصدت الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الفيروس.

وأضافت مستشار وزيرة الصحة،أن الفرق الطبية تأتي في المقام الأول، ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرة أيضًا إلى ترتيب أولويات تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة حسب طبيعة المرض، ومدى تأثر المصابين به بفيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كوروناالمستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

اقرأ أيضًا:

بعد إصابته بفيروس كورونا.. تفاصيل الحالية الصحية لحازم إمام

التعليم تحذر المرشحين للعمل بلجان الثانوية من التخلف عن مواعيد المقابلات الشخصية

تم نسخ الرابط